خدماتسلايدر

الجمارك تعلن الضوابط الجديدة لصرف سيارات ذوي الإعاقة (مستند)

أصدرت مصلحة الجمارك ضوابط جديدة لصرف سيارات ذوي الإعاقة، نستعرضها في التقرير التالي.

الجمارك تعلن الضوابط الجديدة لصرف سيارات ذوي الإعاقة( مستند)
الجمارك تعلن الضوابط الجديدة لصرف سيارات ذوي الإعاقة( مستند)

حيث أصدرت مصلحة الجمارك منشور رقم 27 لسنة 2021 ينص علي ضرورة عدم الإفراج عن سيارة لذوي الإعاقة كامل الأهلية إلا بحضوره شخصيا والتوقيع بما يفيد ذلك.

الجمارك تعلن الضوابط الجديدة لصرف سيارات ذوي الإعاقة

كما نصت التعليمات الجديدة على عدم الإفراج عن سيارة لذوي الإعاقة من القصر أو فاقدي الأهلية إلا بحضور الولي أو الوصي أو القيم شخصيا والتوقيع بما يفيد ذلك والاقرار بأن المستفيد مازال على قيد الحياه، على أن يوضح ذلك بإخطار المرور.

وذلك لما تلاحظ في الآونة الأخيرة من قيام بعض المواقع الجمركية بالإفراج عن سيارات لذوي الإعاقة كامل الأهلية أو قصر أو فاقدي الأهلية دون الإلتزام بأحكام وقواعد القانون المقررة في هذا الشأن

الجمارك تعلن الضوابط الجديدة لصرف سيارات ذوي الإعاقة

وأصدرت الحكومة شروط امتلاك سيارة معاقين معفاة من الجمارك 2021، لدمجهم مع المجتمع وتعزيز شعورهم بأنهم أشخاص مشاركين في تنمية المجتمع مثلهم مثل غيرهم من المواطنين، وحقهم فى الحصول على سيارة معاقين مجهزة طبيًا.
وقامت المجالس الطبية المتخصصة بتدشين موقع الكترونى جديد لتقديم طلبات حصول ذوى الإعاقة على سيارة معاقين، أو سيارة معفاة من الجمارك.

وتنص شروط الحصول على سيارة معاقين معفاة من الجمارك 2021، ألا يقل سن المتقدم عن 18 سنة، وأن يكون الشخص المتقدم حاملاً للجنسية المصرية، وألا تزيد السعة اللترية للسيارة عن 1600 cc ، ويجب أن تكون السيارة مسجلة باسم الشخص صاحب الإعاقة.

كما يتم إلزام مطابقة التجهيزات الخاصة بالسيارات وفقا للقانون الصادر من القومسيون الطبي، ويمنع أي تصرف بالسيارة بأي صورة من الصور قبل مرور خمس سنوات، على تاريخ حصولها على إعفاء الجمارك الذي يسمح ببيعها، واجتياز الكشف الطبي لمعرفة قدرته على قيادة سيارة معاقين لذوى الاحتياجات الخاصة، والذي يتم عن طريق القومسيون الطبي.
كما يتم الحصول على تقرير مفصل من المجلس الأعلى، مذكوراً فيه نسبة الإعاقة، ونوع الإصابة ومكانها وتحديد نسبة احتياج المعاق لسيارة المعاقين، ونوع التجهيزات التي يجب أن تتواجد في السيارة وفقاً لحالة المعاق الصحية.

وكذا الحصول على تقرير اجتماعي من قطاع الشؤون الاجتماعية، لدراسة الوضع المالي للشخص ذوي الإعاقة، ومدى قدرته على الإنفاق على مستلزمات سيارات المعاقين.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا  

أسعار الذهب اليوم الأحد في مصر 14-11-2021

وزارة الإسكان: طرح 45 وحدة تجارية للبيع بالمزاد العلني بـ 4 مدن جديدة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى