سلايدر

تخفيضات السكة الحديد لذوي الاحتياجات الخاصة بالقطارات المكيفة والعادية

أعلنت الهيئة القومية للسكة الحديد ضوابط تخفيضات السكة الحديد المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة ومرافقيهم أثناء السفر بالقطارات المكيفة والعادية سواء بحجز مسبق أو بدون حجز.

تخفيضات السكة الحديد للأشخاص ذوي الإعاقة بالقطارات المكيفة والعادية
تخفيضات السكة الحديد للأشخاص ذوي الإعاقة بالقطارات المكيفة والعادية

وأكدت هيئة السكة الحديد منح تخفيض لذوي الاحتياجات الخاصة ومرافقيهم بنسبة 75% على تذاكر القطارات العادية (غير المكيفة).

تخفيضات السكة الحديد لذوي الاحتياجات الخاصة

وقررت السكة الحديد منح المعاقين ومرافقيهم تخفيض 50% على تذاكر القطارات المكيفة (درجة أولى وثانية والـvip).
ويشترط للإستفادة من التخفيض أن يكون ذوي الإعاقة حاملا إثبات الشخصية وبطاقة الخدمات المتكاملة الصادرة من وزارة التضامن الاجتماعى أو المكاتب التابعة لها بالمحافظات.

وتطبق التخفيضات على المعاق ومرافقه حتى فى حالة ركوب القطار بدون حجز، وفى حالة ركوب المعاق ومرافقه القطار بدون حجز يتم تحصيل قيمة 50% بالقطارات المكيفة و75% بالقطارات العادية من قيمة الأجرة الكاملة مقربة إلى أقرب جنيه.
وفى حالة وجود راكب يحمل تذكرة بتخفيض 50% بالقطارات المكيفة أو 75% بالقطارات العادية ولا يحمل إثبات الشخصية وبطاقة الخدمات المتكاملة الصادرة من وزارة التضامن الاجتماعى يتم تحصيل فرق الأجرة حسب درجات السفر والغرامة المقررة.
وفى حالة وجود تذكرة مع المرافق وهو غير مسجل على إثبات الشخصية الخاص بالمعاق الصادر من وزارة التضامن الاجتماعى يتم تحصيل فرق الأجرة منه حسب درجة السفر مع الغرامة المقررة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا  

طلاب تربية الكويت يطالبون بحل مشكلات زملائهم من ذوي الإعاقة

الجمارك تعلن الضوابط الجديدة لصرف سيارات ذوي الإعاقة (مستند)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى