الأخبارسلايدر

لذوي الهمم .. تربية العريش توفر معرض دائم للوسائل التعليمية بشمال سيناء

أعلنت كلية التربية جامعة العريش توفيرمعرض دائم للوسائل التعليمية لخدمة الأطفال من ذوي الهمم بشمال سيناء .

تربية العريش توفر معرض دائم للوسائل التعليمية لذوي الهمم بشمال سيناء
تربية العريش توفر معرض دائم للوسائل التعليمية لذوي الهمم بشمال سيناء

وقال الدكتور رفعت عمر عزوزعميد كلية التربية بجامعة العريش، ان المعرض بدأت فعالياته أمس ويتواصل ليقدم خدماته للفئات المستهدفة، ويعزز الفائدة التعليمية لطلاب التربية الخاصة أعضاء هيئة التدريس في التطبيق العملى للدراسة العلمية .

تربية العريش توفر معرض دائم للوسائل التعليمية لذوي الهمم بشمال سيناء

 

وقالت الدكتورة نها عرندس المشرفة على المعرض ومدير وحدة الأمومة والطفولة بوكالة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية أن المعرض يضم الوسائل التعليمية المختلفة لذوي الهمم والاحتياجات الخاصة من لوحات وصور ونماذج تصميمية لها بحيث تكون المناهج الدراسية مشوقة للأطفال في مراحل دور الحضانة ورياض الأطفال والصفوف الأولى من التعليم الابتدائي.

تربية العريش توفر معرض دائم للوسائل التعليمية لذوي الهمم بشمال سيناء

 

وأضافت  أن جميع المعروضات من اعداد وتصميم طلاب الفرقة الثالثة بعد استفادتهم من الأساتذة وتطبيق الأسلوب العلمى في تصميم المعروضات التي تلبى احتياجات ذوي الهمم من مختلف الإعاقات وتحويلها إلى نماذج يمكن تصميمها والاستفادة منها على الطبيعة، وأنه قد تم استخدام بعض خامات البيئة فيها.

كما أشارت إلى أن هدف المعرض هو إظهار أنشطة التربيه الخاصة، وأنه سوف يتم توزيعها على المدارس التي تتعامل مع هذه الفئات كنوع من الخدمة المجتمعية.

وقال الدكتور إبراهيم فريج، وكيل كلية التربية لخدمة المجتمع ، أن المعرض تنطلق فعالياته  فى إطار الاهتمام بفئة ذوى الاحتياجات الخاصة، والعمل على دمجهم داخل مؤسسات التعليم.

وأضاف ان الفئة المستهدفة  الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بمدارس الأمل وفصول الدمج بالمدارس الحكومية بمديرية التربية والتعليم، بعرض الوسائل التعليمية والألعاب التعليمية التي تم إعدادها وتصميمها وتنفيذها من قبل طلاب قسم التربية الخاصة وشعبة الطفولة بكلية التربية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا  

لخدمة ضعاف السمع وذوي الهمم .. تفاصيل مذكرة التفاهم بين مايكروسوفت والمنتور

لدعم ذوي الإعاقة .. تفاصيل ملتقى المنار بدبي

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى