الأخبار

تفاصيل اجتماع مجلس الوزراء اليوم 10 -11-2021

كتبت: آمال زغلول 

في مستهل اجتماع مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء،طالب الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، المواطنين بتلقي لقاح كورونا، واستعرض نجاح اللجنة العسكرية بتعديل الأتفاقية الأمنية مع إسرائيل.

تفاصيل اجتماع مجلس الوزراء اليوم 10 -11-2021
تفاصيل اجتماع مجلس الوزراء اليوم 10 -11-2021

مجلس الوزراء يطالب المواطنين بتلقي لقاح كورونا

وطالب الدكتور مدبولي، بالحرص على التسجيل والتقدم لتلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، لضمان السلامة الشخصية وتجنب الآثار الصحية السلبية، والحفاظ على صحة المجتمع بأكمله، لاسيما في حرص الدولة على توفير اللقاحات بالكميات اللازمة والتوسع في إنتاج الأمصال محلياً.

استهل رئيس الوزراء  اجتماع مجلس الوزراء  اليوم، بالإشارة إلى افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، الدورة الرابعة لمعرض ومؤتمر النقل الذكي واللوجيستيات والتحول للنقل الأخضر، تحت شعار “الطريق إلى 2030″، والذي شهد مشاركة كبرى الشركات العالمية المتخصصة في مجالات وسائل النقل الجماعى الحديثة والسكك الحديدية والأنفاق والطرق والموانئ بمختلف أنواعها. كما توجه بالشكر لوزير النقل، وكل الزملاء في الوزارة، على جهودهم المبذولة لإخراج هذا الحدث بالصورة المشرفة، معتبراً أن المعرض يعدُ فاعلية هامة لتبادل الخبرات والتجارب الحديثة في قطاع النقل وكذلك التعرف على الطفرة النوعية التي شهدتها مصر في جميع مكونات وجوانب هذا القطاع.

تفاصيل اجتماع مجلس الوزراء اليوم 10 -11-2021
تفاصيل اجتماع مجلس الوزراء اليوم 10 -11-2021

رئيس الوزراء يطالب المواطنين بتلقي لقاح كورونا.. ويستعرض نجاح اللجنة العسكرية بتعديل الأتفاقية الأمنية مع إسرائيل

واستعرض رئيس الوزراء، نجاح اللجنة العسكرية المشتركة بناءً على الإجتماع التنسيقى مع الجانب الإسرائيلى فى تعديل الاتفاقية الأمنية بزيادة عدد قوات حرس الحدود وإمكاناتها بالمنطقة الحدودية برفح، معتبراً أن تلك الخطوة تعدُ نصراً للقيادة السياسية.

وتوجه الدكتور مصطفى مدبولي، بالشكر والتهنئة للقائد العام للقوات المسلحة على ما يبذل من جهود غبر مسبوقة في هذا الإطار، مؤكداً أن هذه الخطوة تعزز الثقة في القوات المسلحة المصرية التي جعلت الحدود الشمالية الشرقية لمصر آمنة بعد سنوات من التهديد والإرهاب.

وخلال اجتماع مجلس الوزراء، أشار رئيس الوزراء إلى استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي، النواب العموم العرب والأفارقة المشاركين في المؤتمر الدولي الذي تنظمه النيابة العامة المصرية حول دور أجهزة النيابات العامة في مكافحة الجرائم عبر الوطنية، وذلك بحضور النائب العام المستشار حمادة الصاوي، مشيراً إلى تصريحات الرئيس التي أكدت على الاستقلال التام للقضاء المصري، والتشديد على دعم الدولة للنيابة العامة ومختلف الهيئات القضائية في مصر.

مدبولي: مشروع “ممشى أهل مصر” المرحلة الأولى سيبدأ تشغليها بداية العام

كما تطرق الدكتور مدبولي، إلى احتفالية الانتهاء من المرحلة الأولى من مشروع “ممشى أهل مصر”، معتبراً أن ذلك المشروع من أبرز مشروعات التنزه والترفيه والجذب السياحي في وسط القاهرة، مؤكداً أن المرحلة الأولى ستبدأ تشغليها في بداية العام لتشكل نقلة حضارية للقاهرة الكبرى.

ووجه رئيس الوزراء تعليماته لمسئولي التشغيل بضرورة الاهتمام بأعمال الصيانة والنظافة وكذا الأمن للحفاظ على ما تحقق من إنجاز. كما، نتائج الاجتماع الذي عقده لمتابعة استعدادات قطاع السياحة للموسم الشتوي، بمقر متحف الحضارة بمنطقة الفسطاط، مشيراً إلى ما شهده الاجتماع من التأكيد على التزام أصحاب المنشآت السياحية التام بجميع معايير وقواعد سلامة الغذاء والاشتراطات الصحية المطلوبة، وتحقيق أعلى مستوى من جودة الخدمات.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا  

وزارة التضامن تعلن شروط وظيفة رفيق المسن وتصدر اللائحة التنفيذية المنظمة

هوواي مصر .. شروط التقديم لمنحة التدريب من الشركة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى