الأخبارسلايدر

إجراءات استثنائية لذوي الاحتياجات الخاصة بشمال سيناء بينها صندوق خاص

 

أصدر محافظ شمال سيناء عددًا من الإجراءات الاستثنائية لذوي الاحتياجات الخاصة، حيث قرر اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء إنشاء مداخل ومخارج خاصة بهم فى كل الجهات من المنشآت العامة ومرافق الخدمات ، .وتقرر إنشاء مكاتب لخدمة ذوى الاحتياجات الخاصة فى كافة الجهات لتيسير التعامل معهم وتسهيل حصولهم على الخدمات اللازمة.

توفير الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة حسب نوع الإعاقة 

وتقرر إعادة فحص شهادات الإعاقة الممنوحة لذوى الإعاقة للتأكد من نوع الإعاقة ونسب العجز حتى يمكن توفير الخدمة للمستحقين الحقيقيين.

ووافق المحافظ على إنشاء مشروع الصندوق الدوار لخدمة ذوى الاحتياجات الخاصة داخل مجمع مدارس التربية الخاصة ، والذى يضم مشروعات خياطة ونجارة لمدرسة الأمل للصم ومشروع تربية الدواجن للفكرى ومشروع الخرز والخوص للنور للمكفوفين .

كما تم إنشاء مكاتب إدارية ملحقة بكل مؤسسة لخدمة ذوى الاحتياجات الخاصة ، واستلام  أتوبيسين لمدارس التربية الخاصة من دعم المشروعات.

يذكر أن محافظ شمال سيناء، اتخذت العديد من الإجراءات لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة بعدما أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي  من  قبل أن عام 2018 عاما لذوي الإعاقة كأحد توصيات مؤتمر الشباب، مما يؤكد مدى الاهتمام الذي توليه الدولة  بذوي  الهمم والاحتياجات الخاصة لعمل على دمجهم بالمجتمع خاصة في سيناء .

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا  

أسعار الذهب اليوم الأحد في مصر 7 -11-2021

وزارة التضامن الاجتماعي تنظم قوافل تنموية بالتعاون مع جامعة الأزهر والجمعيات الأهلية 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى