الأخبارسلايدر

هيئة ذوي الإعاقة بالكويت تقدم 16 خدمة أون لاين

 

أعلنت الهيئة العامة لشئون ذوي الإعاقة عن التوسع في الخدمات الإلكترونية «أونلاين» التي تقدمها الهيئة عبر موقعها الالكتروني، بما يتيح لذوي الإعاقة والمكلف بالرعاية إنجاز أغلب معاملاتهم دون مراجعة مقر الهيئة وأفرعها.

وأوضحت الهيئة أنه تمهيدا لعدم استقبالها المراجعين لإنجاز المعاملات التي يمكن إتمامها عن طريق الأونلاين فإنها تهيب بمراجعيها الكرام مبادرة إنجاز جميع المعاملات التالية إلكترونيا:

١- تقاعد/ تسوية الشخص ذو الإعاقة، ٢- تقاعد/ تسوية المكلف برعاية الشخص ذو الإعاقة، ٣- استلام شهادة إثبات الإعاقة، ٤- استلام شهادة المكلف بالرعاية، ٥- تجديد القرار التعليمي، ٦- استلام هويه الإعاقة، ٧- طلب مخصصات المالية تحت 21، ٨ -طلب بدل السايق أو الخادم، ٩- فتح ملف طبي جديد، ١٠- طلب لوحة مرور، ١١- طلب إجازة الموظفة ذي الإعاقة بعد الولادة، ١٢- طلب أولوية الرعاية السكنية، ١٣- طلب قرض الزواج، ١٤- طلب إجازة مرافق مريض، ١٥- طلب تخفيف ساعات العمل، ١٦-اخذ موعد لجان طبية.

نهدف لتقديم أفضل الخدمات لذوي الإعاقة دون عناء 

وأوضحت الهيئة أن ذلك يأتي لضمان تقديم أفضل الخدمات للمستفيدين دون تكبدهم عناء المراجعة، اختصارا للوقت والجهد المبذولين في سبيل ذلك، مشيرة إلى حرصها على السعي نحو تحويل جميع إجراءاتها عبر خدمة الأونلاين التي أثبتت جدواها في الإجراءات المتوفرة حاليا.

وأضافت أنه بناء عليه ستقوم الهيئة وفق جدول زمني سيتم الإعلان عنه عبر وسائل التواصل الاجتماعي بالبدء نحو وقف/ تقنين استقبال مراجعي الخدمات اعلاه بشكل تدريجي، حيث تدعو مراجعيها الكرام إلى متابعة حساباتها الإلكترونية، لافتة في الوقت نفسه إلى أنه تم إدراج بعض هذه الخدمات وعدد كبير من الاشعارات في منصة سهل الإلكترونية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا  

جامعة سوهاج: سداد مصروفات 98 طالبًا من ذوي الإعاقة

أسعار الذهب اليوم السبت في مصر 6-11-2021

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى