الأخبارسلايدر

وزارة الداخلية: ضبط متهمين اعتدوا على شابًا من ذوي الإعاقة وصوراه عاريًا

 

أعلنت وزارة الداخلية القبض على مرتكبي واقعة التنمر على أحد ذوي الاحتياجات الخاصة في القاهرة، وخلع جزء من ملابسه كرهًا عنه.

وزارة الداخلية ترصد الواقعة 

كانت وزارة الداخلية قد رصدت تداول مقطع فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي “تيك توك”، يتضمن اصطحاب شخصين لآخر من ذوي الاحتياجات الخاصة، والتنمر عليه بخلع جزء من ملابسه “بنطاله” كرهًا عنه والاعتداء عليه بالسب، وبحوزة أحدهما سلاح أبيض بالقاهرة.

وبإجراء التحريات، أمكن تحديد المجني عليه من ذوي الاحتياجات الخاصة، مقيم بدائرة قسم شرطة المطرية بحسب بيان وزارة الداخلية.

وبسؤال شقيقه اتهم شخصين بارتكاب الواقعة، وعقب تقنين الإجراءات، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبطهما، وبحوزة أحدهما السلاح الأبيض المستخدم في الواقعة، وبحوزة الآخر الهاتف المحمول المستخدم في تصويرها، ويحتوى على مقطع الفيديو المشار إليه.

وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة على النحو المشار إليه، بقصد التنمر على المجنى عليه، واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

عقوبة التنمر على ذوي الإعاقة

قام مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي خلال الجلسات السابقة بالموافقة على مجموع مواد مشروع قانون مقدم من النائب محمد مصطفى السلاب وآخرين (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بتعديل بعض أحكام القانون رقم 10 لسنة 2018 بإصدار قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ، وتمت إحالته لمجلس الدولة.

وتضمنت أن يعاقب المتنمر على الشخص ذي الإعاقة بالحبس مدة لا تقل عن سنتين وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تزيد على مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن ثلاث سنوات ولا تزيد عن خمس سنوات وغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على مائتي ألف جنيه، أو إحدى هاتين العقوبتين، إذا وقعت الجريمة من شخصين أو أكثر، أو كان الفاعل من أصول المجني عليه أو من المتولين تربيته أو ملاحظته أو ممن لهم سلطة عليه أو كان المجني عليه مسلمًا إليه بمقتضى القانون أو بموجب حكم قضائي أو كان خادمًا له، أما إذا اجتمع الظرفان يضاعف الحد الأدنى للعقوبة.

 

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا  

وزارة التعليم العالي: إعفاء ذوي الاحتياجات الخاصة من المصروفات الدراسية

أسعار الذهب اليوم في مصر 3-11-2021

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى