الأخبارسلايدر

بنك ناصر يكشف تفاصيل إنشاء أكاديمية لتأهيل المُعلمين للتدريس لذوي الاحتياجات الخاصة (خاص)

 

قال الدكتور محمد عشماوي رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، إن المصرف يمول إنشاء أكاديمية متخصصه لتأهيل المُعلمين للتدريس لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف عشماوي، في تصريحات خاصة لموقع نساعد، أن هناك فجوة في تأهيل المعلمين للتدريس لذوي الههم، خاصة مع تعدد الإعاقات واختلاف أسلوب ومنهج التدريس لكل إعاقة.

وأوضح رئيس مجلس إدار بنك ناصر الاجتماعي، أن المصرف سيمول الأكاديمية بالكامل، مشيرًا إلى أنها ستظهر أول دفعة جاهزة للتدريس قعليًا بعد عامين.

1 3

وأشار “عشماوي” إلى دور الأكاديمية في سد فجوة أعداد المُعلمين، موضحًا أن تأثير نقص عدد المعلمين كبير على ذوي الاحتياجات الخاصة، لافتًأ إلى أنه حينما يتم توفير مُعلم مؤهل للتدريس لذوي الإعاقة، ستكون خطوات الإندماج في المجتمع حقيقة وسريعة.

وألمح “عشماوي” إلى دراسة مقترح لتمويل بناء مدارس متخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، لافتًا إلى ارتفاع تكلفة التمويل، ودراسة الأمر مع اتحاد البنوك المصرية، لتمويلها بشكل مشترك.

2 4

رئيس مجلس إدارة بنك ناصر: التخطيط لمبادرة حياة كريمة بدقة كبيرة

وأكد “عشماوي” أنه تم التخطيط لمبادرة حياة كريمة، على كل المستويات الخدمية، مؤكدًا أنه تم دراسة جميع الخرائط بكافة الوزارات الخدمية، مشيدًا بدور الوزارات المختلفة، في معرفة أماكن نقص الخدمات مؤكدًا في الوقت نفسه دراسة كل التفاصيل قبل البدء في التنفيذ.

3 3

عشماوي: مبادرة حياة كريمة بتكلفة 600 مليار جنيه 

وأشار “عشماوي” إلى دور مبادرة حياة كريمة فيما وصفه بمنع الهجرة العسكية من الأقاليم للعاصمة، مؤكدًا رصد تناقص الهجرة للقاهرة، بعد توفير فرص عمل، موضحًا أن الظاهرة ستختفي بعد توفر كافة الخدمات بالقرى والمراكز المختلفة.

وأوضح رئيس مجلس إدارة بنك ناصر أن المبادرة تشمل 1400 قرية، وتضم 250 مركز، ومقسمة على 3 مراحل، بتكلفة مالية بحولي 600 مليار جنيه.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا  

الحكومة تدرس إطلاق “معاشك بإيدك” للفئات الأولى بالرعاية من المزارعين

“بايدن” يعين لبنانية من ذوي الإعاقة البصرية مستشارة لأصحاب الهمم بالولايات المتحدة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى