الأخبارسلايدر

“بايدن” يعين لبنانية من ذوي الإعاقة البصرية مستشارة لأصحاب الهمم بالولايات المتحدة

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن تعيين الشابة ذوي الإعاقة البصرية من أصل لبناني سارة منقارة، كمستشارة أمريكية خاصة لحقوق الإعاقة الدولية وهو المنصب الذي استحدثه الرئيس الأسبق باراك أوباما وظل شاغرًا خلال حكم دونالد ترامب.

الرئيس الأمريكي يعين اللبنانية الكفيفة سارة منقارة مستشارة لذوي الإعاقة
الرئيس الأمريكي يعين اللبنانية الكفيفة سارة منقارة مستشارة لذوي الإعاقة

وستكون مهمة سارة منقارة في وزارة الخارجية هي قيادة الاستراتيجية الأمريكية لتعزيز وحماية حقوق ذوي الإعاقة على الصعيد الدولي وعبر الوزارة.

الرئيس الأمريكي يعين اللبنانية الكفيفة سارة منقارة مستشارة لذوي الإعاقة

ورحبت الخارجية الأمريكية بقرار تعيين سارة صاحبة الخبرة الكافية التي أهلتها لتولى هذا المنصب، حسب منشور للخارجية على صفحتها على تويتر.

وقال المنشور بصفتها كفيفة مسلمة أمريكية من الجيل الأول، تتمتع سارة مينقارا بخبرة طويلة في الدفاع عن المساواة، وإمكانية الوصول، والإدماج، والتمكين وهي تتولى دورها الجديد كمستشارة خاصة لحقوق المعوقين الدولية.

وهنّأ رئيس الحكومة اللبنانية السابق سعد الحريري، منقارة على تويتر قائلاً: مبروك لابنة طرابلس سارة منقارة تعيينها في إدارة الرئيس جو بايدن في منصب المستشارة الأمريكية الخاصة لحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة حول العالم. كفاءة شابة من طرابلس، كفاءات شابة من لبنان، رغم كل الظروف القاسية.

وقالت قناة إم تي في، هنأ الرئيس اللبناني ميشال عون والسيدة اللبنانية الأولى الشابة اللبنانية سارة منقارة على تعيين الرئيس الأمريكي لها مستشارة خاصة للولايات المتحدة لحقوق ذوي الحاجات الخاصة الدولية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا  

تعرف علي درجات اضطرابات التواصل وقصور الانتباه وصعوبات التعلم المعتمدة رسمياً

اتحاد الإعاقات الذهنية: فتح باب التقديم لمتقني الغناء والإنشاد لاحتفالات تنمية الموارد (تفاصيل)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى