تقاريرسلايدر

تفاصيل تولي “عبد الغفار” وزارة الصحة بقرار رسمي من مجلس الوزراء ( مستند)

 

أصدر الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء قرارًا بتولي الدكتور خالد عبد الغفار وزارة الصحة، وحمل  القرار رقم 2901 لسنة 2021.

قيام “عبد الغفار” بأعمال وزارة الصحة 

وأشار القرا إلى أن يقوم الدكتور خالد عاطف عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بأعمال الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان لحين شفائها.

ونشر القرار بالجريدة الرسمية في عددها الصادر صباح الجمعة.

تفاصيل تولي "عبد الغفار" وزارة الصحة بقرار رسمي من مجلس الوزراء ( مستند)
تفاصيل تولي “عبد الغفار” وزارة الصحة بقرار رسمي من مجلس الوزراء ( مستند)

كشفت مصادر مطلعة عن تفاصيل تحقيقات وزارة الصحة والسكان، بعد الأزمة الأخيرة حيث ألقت الرقابة الإداية القبض على أربع قيادات من الوزارة بينهم مدير مكتب الوزيرة هالة زايد.

 

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة لموقع نساعد أن القضية مُسجلة بالصوت والصورة، من قِبل رجال الرقابة الإدارية، وأشار المصادر إلى أن الرشوة تشمل مبالغ مالية تقدر بأربعة ملايين جنيه مصري، بالإضافة إلى سيارة مرسيدس من الفئة السابعة.

الرقابة

وبينت المصادر أن تأخير صدور بيان رسمي من هيئة الرقابة الإدارية، لاستكمال عدد من الإجراءات وتحديد الاتهامات بدقة بعد استكمال المتورطين في القضية، والمتعاملين معهم.

واكد المصدر، الذي فضل عد ذكر اسمه أن إصابة الدكتورة هالة زايد بأزمة قلبية لا علاقة لها بالتورط في القضية حتى الآن، مؤكدًا أن التحقيقات مستمرة لكشف كل الملابسات وتوضيح المتهمين وإحالتهم للنيابة للتحقيق.

إصابة وزيرة الصحة بأزمة قلبية 

وأكدت وزارة الصحة، إصابة الدكتورة هالة زايد بأزمة قلبية، وأكدت مصادر دخول “زايد” مستتشفى وادي النيل، وخضوعها لعملية قسطرة قلبية، وأكد الدكتور عوض تاج الدين مستشار الرئيس عبد الفتاح السيسي، متابعة الحالة الصحية للدكتورة هالة زايد، فيما أكدت مصادر خضوعها للرعاية بغرفة العناية الفائقة حتى الآن.

وأشارت المصادر إلى أن تعرض الوزيرة للأزمة الصحية، لا يعني توطها في القضية، مؤكدًا أن رجال الرقابة الإدارية لم يوجهوا لها أية اتهامات حتى الآن تتعلق بقضية الرشوة والفساد خلال تحقيقات وزارة الصحة.

2 37

تولت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة مسئولية وزارة الصحة على مدار ثلاث أعوام ونصف العام منذ يونيو 2018 وحتى الآن استطاعت خلالها إدارة وزارة الصحة في عدة ملفات وأزمات صحية واجهت القطاع الصحي علي رأسهم الوباء الذي ضرب دول العالم وراح ضحيته ملايين البشر.

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى