تقاريرسلايدر

ما أهمية بطاقة الخدمات المتكاملة .. مدير “التأهيل الاجتماعي” بوزارة التضامن يجيب

 

كشف خليل محمد، أهمية بطاقة الخدمات المتكاملة،موضحًا أن كارت الخدمات المتكاملة يتم إصدارها للأشخاص ذوي الإعاقة لتساعدهم فى الحصول على جميع المزايا والحقوق والالتزامات المكفولة له من جانب الدولة.

وأضاف مدير إدارة التأهيل الاجتماعي، أنه خلال حواره ببرنامج 8 الصبح، المذاع على فضائية دي أم سي، أن بطاقة الخدمات المتكاملة بطاقة ذكية ومؤمنة مطبوع عليها صورة الشخص ذوى الإعاقة.

بطاقة الخدمات المتكاملة 3

وأشار مدير عام إدارة التأهل بوزارة التضامن الاجتماعي، إلى أن بطاقات الخدمات المتكاملة متوافقة مع مواصفات شبكة المدفوعات القومية، ويضاف تطبيقات الخدمات الحكومية سواء كانت مادية أو مالية.

بطاقة الخدمات المتكاملة تقدم الخدمات العلاجية

وفى سياق متصل، قال خليل محمد خليل، مدير عام الإدارة العاملة لتأهيل ذوي الإعاقة بوزارة التضامن،  إن  بطاقة الخدمة المتكاملة تقدم الخدمات العلاجية والتعليمية والتخفضيات في الضرائب، والرسوم الجمركية، وحتى التخفيض في وسائل النقل ومجانية المسارح والمزارات السياحية.

فوائد بطاقة الخدمات المتكاملة 1

وتابع خليل خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “التاسعة” والمذاع عبر قناة ” الأولي المصرية”،:”  القانون رقم 10 ولائحته التنفيذية هو مجموعة من الحقوق للأشخاص ذوي الهمم وهي تعتبر جواز مرورهم لكل الخدمات المنصوص عليها في القانون ومخصوصة لهم.

التقرير الطبي المميكن 3

وأشار إلي أن بطاقة الخدمات تعد بطاقة تعريفية تمنح للشخص ذوي الهمم وتوضح نوع ودرجة إعاقته وتكون وسيلة لكل الجهات التي يتعامل معها.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا  

جامعة زايد تبحث توظيف ذوي الإعاقة البصرية عن طريق البرامج الداعمة

من ذوي الاحتياجات الخاصة .. الجمعية البحرينية تكرم 24 طالبًا بحملة لتدوير البلاستيك

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى