تقاريرسلايدر

كيف يحصل ذوي الاحتياجات الخاصة على وظائف وفقًا لقانون الخدمة المدنية؟

كتبت آمال زغلول 

كيف يحصل ذوي الاحتياجات الخاصة على وظائف وفقا لقانون الخدمة المدنية، أفاد الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بالنسبة لتوفير وظائف لذوى الإعاقة طبقا لقانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية، بأنه يرجى التوجه للوزارة المختصة بشئون العمل (القوى العاملة) حيث يوجد سجل مخصص لقيد أسماء الأشخاص طالبي العمل من ذوي الإعاقة.

كيف يحصل ذوي الاحتياجات الخاصة على وظائف وفقًا لقانون الخدمة المدنية ؟
كيف يحصل ذوي الاحتياجات الخاصة على وظائف وفقًا لقانون الخدمة المدنية ؟

كيف يحصل ذوي الاحتياجات الخاصة على وظائف وفقا لقانون الخدمة المدنية ؟

وقال الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، يتم الإثبات في السجل المخصص لقيد أسماء الأشخاص طالبي العمل من ذوى الإعاقة مستوى التأهيل أو المؤهل العلمي والعمل والمكان المناسب لطالب التعيين، وبالتالي فان وزارة القوى العاملة هي المختصة للوصول لفرص العمل المناسبة وهي المسئولة أيضا عن الترشيح  للجهات الحكومية وغير الحكومية وذلك وفقًا لقانون الأشخاص ذوي الإعاقة رقم 10 لسنة 2018.

يذكر أن، عند الإعلان عن الوظائف الشاغرة يقدم الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة من خلال هذا الموقع https://jobs.caoa.gov.eg الخاص بنشر الوظائف المعلن عنها بتلك الوحدات وذلك لمعاونة الباحثين عن فرص عمل، حيث يمكنهم الإطلاع علي الشروط المطلوبة والواردة بالإعلانات طبقا للجهة المعلنة وكذلك مواعيد الامتحانات الالكترونية والشفوية.

كيف يحصل ذوي الاحتياجات الخاصة على وظائف وفقًا لقانون الخدمة المدنية ؟
كيف يحصل ذوي الاحتياجات الخاصة على وظائف وفقًا لقانون الخدمة المدنية ؟

جدير بالذكر، بعد طول انتظار لأصحاب ذوي الاحتياجات الخاصة جاء القانون رقم 10 عام 2018، وذلك بعد موافقة مجلس النواب بشكل نهائى عليه في 3 ديسمبر 2017.

ويهدف القانون رقم 10 لسنة 2018 إلى حماية حقوق المواطنين من ذوى الاحتياجات الخاصة، وكفالة تمتعهم تمتعاً كاملاً بجميع حقوق الإنسان والحريات الأساسية على قدم المساواة مع الآخرين وتعزيز كرامتهم، ودمجهم في المجتمع وتأمين الحياة الكريمة لهم.

وأعطي القانون رقم 10 لسنة 2018 حقوق لذوى الاحتياجات الخاصة على سبيل المثال في العمل.. أن تلتزم الجهات الحكومية وغير الحكومية وكل صاحب عمل ممن يستخدم عشرين عاملا فأكثر أن يعين نسبة 5% من ذوي الإعاقة والذين ترشحهم الوزارة المعنية بالعمل والإدارات التابعة لها.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا  

ذوي الاحتياجات الخاصة .. ما هي مزايا الحصول على الإفادة برعاية المعاقين؟

لرعاية ذوي الإعاقة .. 10 شروط يجب توافرها (مستند)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى