خدماتسلايدر

السعودية تدشن نظامًا لرعاية للأشخاص ذوي الإعاقة وفحص مبكر لحديثي الولادة

استقبل الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس أمناء مركز الملك سلمان لأبحاث ذوي الإعاقة ، الرئيس التنفيذي لهيئة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة الدكتور هشام الحيدري بمقر المركز بمدينة الرياض.

d8f78c34 a41f 49fb 85a1 7a82543f7040 750x375 1

وأكد على أهمية الشراكة بين مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة وهيئة رعاية الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في دعم ودمج وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع بفاعلية.

وأشاد الأمير سلطان بن سلمان بجهود هيئة الأشخاص ذوي الإعاقة في تغطية جميع مجالات الإعاقة بشكل دقيق ومنظم مما يصب في مصلحة الأشخاص ذوي الهمم، وبما يعكس رؤية المركز والهيئة.

السعودية تصدر نظام رعاية للأشخاص ذوي الإعاقة وفحص مبكر لحديثي الولادة

 

و ثمن الأمير سلطان بن سلمان الجهود الكبيرة التي تقوم بها الدولة في خدمة قضية الإعاقة، مؤكدًا حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ومنذ وقت مبكر على العديد من المبادرات الوطنية التي تخدم قضية الإعاقة وتحد من انتشارها ودعم العديد من الجهات التي تخدم الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، ومنها جمعية الأطفال ذوي الإعاقة ومركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة الذي يحمل اسمه.

وحقق المركز عدد من الانجازات وعلى رأسها صدور نظام رعاية الصحية في المملكة، والبرنامج الوطني للفحص المبكر لحديثي الولادة، والتي تعد من أهم الإنجازات الوطنية التي تحققت على أرض الواقع تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

جدير بالذكر أن موافقة مجلس الوزراء على تنظيم “هيئة الأشخاص ذوي الإعاقة” تتفق مع التوصية الثالثة عشرة من الفقرة الأولى من توصيات المؤتمر الدولي الرابع للإعاقة والتأهيل، الذي نظمه المركز خلال الفترة 25- 27 ذي الحجة 1435هـ الموافق 19- 21 أكتوبر 2014م، حيث تضمنت استحداث هيئة وطنية عامة مستقلة تعنى برسم السياسة العامة في مجال الإعاقة، وتعمل على متابعة البرامج والخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الهمم في القطاعات الحكومية والأهلية والخيرية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا  

وزير الشباب يشارك فى احتفالية “اليوم العالمي للعصا البيضاء” لدعم المكفوفين

التنمية المحلية تبدأ تهيئة 28 شارع لذوي الإعاقة بمنطقة المعادي

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!