تقاريرسلايدر

وزارة التضامن: يجب إحضار التقارير خلال الكشف الطبي لبطاقة الخدمات المتكاملة

 

أكدت وزارة التضامن الاجتماعي، ضرورة إحضار ذوي الاحتياجات الخاصة التقارير الطبية، خلال إجراء الكشف الطبي المميكن لذوي الإعاقة لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة.

وزارة التضامن: بطاقة الخدمات المتكاملة جواز المرور للحصول على الخدمات 

قال خليل محمد خليل، مدير الإدارة العامة لتأهيل ذوى الاحتياجات الخاصة بوزارة التضامن الاجتماعى، إن القانون رقم 10 بلائحته التنفيذية، أفرز مجموعة كبيرة من الحقوق للأشخاص ذوى الهمم، وبطاقة الخدمات المتكاملة تعتبر جواز مرور لتلك الفئة لجميع الخدمات التى كفلها لهم القانون.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامى يوسف الحسينى، ببرنامج “التاسعة” الذى يذاع على القناة الأولى المصرية: “لكى يحصل على خدمات صحية أو تعليمية أو تخفيضات لابد من وجود بطاقة للخدمات المتكاملة، حتى فى النقل والمواصلات ومجانية المسارح والمزارات السياحية لابد من حمل تلك البطاقة، فهى التى تحدد مدى شدة إعاقته وبناء عليه تقدم الخدمات”.

وقال: “لكى يتم الحصول على البطاقة، يتم الدخول وتسجل البيانات على موقع الوزارة، يتم تسجيل نوع إعاقته الذى يراه، بموجب تسجيله على المنصة أو اللينك، يتم تحديد أقرب لجنة طبية، لإجراء الكشف عليه وتحديد شكل الإعاقة، وعلى الشخص أن يتوجه حاملاً تقاريره الطبية”.

هلة زايد: التوسع في تقديم خدمات الكشف الطبى لذوي الاحتياجات الخاصة

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، عن التوسع في تقديم خدمات الكشف الطبى لذوي الاحتياجات الخاصة لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة ضمن المرحلة الثانية.

وأوضحت ضم المستشفيات الجامعية والعسكرية والشرطة لمستشفيات وزارة الصحة، لتسريع وتيرة إصدار كات الخدمات المتكاملة لكل المسحقين من ذوي الإعاقة.

ووصفت وزيرة الصحة تدشين المرحلة الثانية بوزارة الصحة باليوم التاريخي، مؤكدة أهمية الاهتمام بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، لافتة إلى الدعم الرئاسي المخصص لهذه الفئة، مؤكدة اهتمام القيادة السياسية بحصول هذه الفئة على كافة حقوقها.

وأوضحت وزيرة الصحة أن إجراء الكشف الطبي لذوي الاحتياجات الخاصة لاستحراج بطاقة الخدمات المتكاملة سيكون بإجراءات بسطيطة، مؤكدة أن الوزارة دشنت رابطًا لحجز موعد الكشف الطبي.

وشددت زايد على ملء البيانات بشكل صحيح، محذرة في الوقت نفسه، من التلاعب من قبل الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدة أن الوزارة ستراجع وتدقق كل البيانات الخاصة قبل تحديد موعد الكشف الطبي.

وأكدت وزيرة الصحة أن نتيجة الكشف الطبي، سترسل إلكترونيًا إلى وزارة التضامن الاجتماعي، مشددة أن ذوي الاحتياجات الخاصة لن يستلم نتيجة الكشف الطبي، بل سيتك إرسالها مباشرة إلى السستم الخاص بوزارة التضامن الاجتماعي، بعد الربط الشبكي والإلكتروني بين الوزارتين.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا  

رفض توصيل شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة .. تفاصيل حبس سائق بالدقهلية

شكاوى 3 لاعبات من منتخب مصر لرفع الأثقال للمكفوفين .. ضرب وإهانة ومخالفات مالية واتهامات للمدربين

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!