الأخبارسلايدر

ذوي الاحتياجات الخاصة .. تأهيل ملاعب كأس العالم 2022 لاستقبال كافة الإعاقات

 

كشفت اللجنة المنظمة لكأس العالم 2020 عن الاستعداد لاستقبال ذوي الاحتياجات الخاصة بكافة ملاعب المونديال، موضحة تأهيل الملاعب لاستقبال كافة أصحاب الإعاقات المختلفة.

قال أحمد حبيب من اللجنة العليا للمشاريع والإرث إن الجماهير من ذوي الاحتياجات الخاصة سيتابعون مباراة كأس أمير قطر، كتجربة بدون أي عائق وسيحظون بتجربة ممتعة.

وأشار حبيب، خلال مقابلة مع قنوات الكاس، أن استاد الثمامة مثله كمثل ملاعب كأس العالم مهيئ مهيئ لاستقبال الجماهير والأشخاص ذوي الإعاقة.

وأكد على أن ذوي الاحتياجات الخاصة يستطيعون الوصول بسهولة لاستاد الثمامة، وأضاف حبيب أنهم حرصوا في لجنة المشاريع والإرث على أن تكون هذه البطولة من أكثر البطولات القابلة لإتاحة الجماهير كتجربة لاستضافة كأس العالم 2022.

وأشار إلى الجهود الكبيرة المبذولة مع ذوي الإعاقة في قطر عن طريق منتدى التمكين لزيارة كل الملاعب والاستادات قبل تدشينها.

أماكن مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة ومواقف خاصة

وأوضح بأنه يوجد أماكن مخصصة لذوي الهمم ومواقف خاصة والمترو مربوط بشكل مباشر مع الملاعب حيث يمكن لهم استخدام المترو بكل سلاسة للوصول إلى الملعب.

وقال حبيب: “نأمل أن يكون اليوم مثالاً جيداً لكل الملاعب التي ستُفتح في المستقبل، وأنا على ثقة أن الجماهير من ذوي الإعاقة سيستمتعون في مباراة اليوم وفي كل المباريات القادمة وكأس العالم.”

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا  

القوى العاملة: نسعى لتوفير وظائف مناسبة لكل ذوي الاحتياجات الخاصة

مكاتب تسجيل شكاوى المواطنين بمحطات مترو الأنفاق .. تعرف عليها

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى