تقاريرسلايدر

شكاوى 3 لاعبات من منتخب مصر لرفع الأثقال للمكفوفين .. ضرب وإهانة ومخالفات مالية واتهامات للمدربين

كتبت ــ صفا بكري

تعرضت لاعبات منتخب مصر لرفع الأثقال للمكفوفين للطرد من معسكر المنتخب، واتفق اللاعبات على تعرضهن للإهانة، والضرب واستغلال إعاقتهم من قِبل مسؤولي المنتخب.

وكشفت اللاعبات عن عدم حصولهن على مستحقاتهم المادية، مطالبين الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بفتح تحقيق حول المخالفات المالية وسوء معاملة اللاعبات خلال معسكر منتخب مصر لرفع الأثقال للمكفوفين الأخير.

مني بعيت بطلة أفريقيا  2019 وأقدم لاعبة لمنتخب مصر للمكفوفين في رفع الأثقال

قالت البطلة “مني بعيت”، بطلة أفريقيا في 2019، أقدم لاعبة كانت ضمن منتخب مصر للمكفوفين في رفع الأثقال. إنها تعرضت للطرد والإهانة من قِبل المدير الإداري للمنتخب الكابتن عماد عبد العزيز، مؤكدة أنها لم تتلقى أي دعم من الاتحاد أو المدير الفني للمنتخب خالد عبادة.

 شكاوى 3 لاعبات منتخب مصر لرفع الأثقال للمكفوفين .. ضرب وإهانة ومخالفات مالية واتهامات للمدربين
شكاوى 3 لاعبات منتخب مصر لرفع الأثقال للمكفوفين .. ضرب وإهانة ومخالفات مالية واتهامات للمدربين

وأضافت في تصريحات خاصة لنساعد، أنها حصلت على ثالث عالم بالأقصر، ثم ثاني عالم بالقاهرة بجانب حصولها على لقب أحسن لاعبة وجائزة نفرتيتى.

وأكدت أنه تم إجبارها على مغادرة المعسكر بمفردها فى المساء لمجرد أنها طلبت الحصول علي أجازة 48 ساعة لظروف شخصية تتعلق بعملها كمدرسة للغة العربية في مدرسة النور بدمياط.

وأضافت، تفاجئت بالمدير الإدارى يخيرها بين الإستمرار في المعسكر أو مغادرته نهائيًا، وهو ما جعلها تشعر بالإهانة وتضطر إلى حمل حقيبتها والعودة إلى بلدها بعد الساعة الثامنة مساءً.

وأشارت إلى أنها سافرت بمفردها ليلًا إلى مسقط رأسها بمحافظة  دمياط، دون أن يرافقها أحد من المنتخب، نافية أن تكون رتبت لهذا الرحيل كما روج الجهاز الفني للمنتخب.

 

ضرب وإهانة ومخالفات مالية واتهامات للمدربين .. شكاوى لاعبات منتخب مصر لرفع الأثقال للمكفوفين
ضرب وإهانة ومخالفات مالية واتهامات للمدربين .. شكاوى لاعبات منتخب مصر لرفع الأثقال للمكفوفين

 

وقالت بعين باكية، إنها تعرضت إلى ما وصفته بالذل، وقوبلت كل طلباتها بالرفض، مهما كان الطلب ضروري وبسيط بدون مراعاة أقدميتها بالمنتخب، بالإضافة إلى حصولها على ماجستير في مجال التربية الخاصة .

سحب الهواتف المحمولة من لاعبات منتخب مصر لرفع الأثقال للمكفوفين

وأوضحت أن جميع لاعبى المنتخب يتم سحب هواتفهم المحمولة، ولا يحصلو عليها إلا لمدة ساعة واحدة يوميًا بدعوى التركيز وهو الأمر الذى يشعرهم كأنهم محبوسين.

اهمال طبي أثناء معسكر منتخب مصر

وأضافت، أنها عندما أصيبت بنزلة برد خلال معسكر منتخب مصر لرفع الأثقال للمكفوفين مع زميلتها  نوران حبة، تم عزلهما لمدة 4 أيام لاعتقاد مسؤولى المنتخب إصابتهم بفيروس كورونا، دون أن يتم عرضنا على الطبيب، وتم الإكتفاء بإحضار مسكنات دون استشارة الطبيب، حتى أصبت بهبوط حاد في الدورة الدموية نتيجة كثرة الحبوب التى تناولتها، كما أصيبت نوران بقرحة فى المعدة.

السر في الخلاف بين لاعبي المنتخب ومسؤولي الاتحاد

وكشفت مني بعيت، أن السر فى الخلاف بين لاعبى المنتخب من الرجال والبنات،  خاصة التابعين للمؤسسة بالاسماعيلية، بأن المسؤولين عن الإتحاد أجبروا اللاعبين الستة أن يوقعوا على ورقة تفيد بأنه لاعب حر وليس تابع لأى نادي، موضحة بأنها وزميلتها نوران حبة رفضت التوقيع، وكان قد أوهموا زملائنا الشباب بأننا تم توقيعنا علي الورقة، وتم توقيع الشباب بالفعل.

 شكاوى 3 لاعبات منتخب مصر لرفع الأثقال للمكفوفين .. ضرب وإهانة ومخالفات مالية واتهامات للمدربين
شكاوى 3 لاعبات منتخب مصر لرفع الأثقال للمكفوفين .. ضرب وإهانة ومخالفات مالية واتهامات للمدربين

بعيت: لم أحصل على مستحقاتي

وأختتمت مني بعيت، حديثها بالرد على ما وصفته اتهامات الدكتور خالد عبادة المدير الفني للمنتخب الذى قال فى تصريحات صحفية، إنها حصلت علي  كامل مستحقاتها، مؤكدة أنها  لم تحصل على مصروف الجيب البالغ 60 جنيه فى أخر 3 شهور، مشيرة إلى أنه تم خصم شهر ونصف.

ولفتت إلى أنه هناك شخص استغل وجود أختام اللاعبين والتى يتسلمها الإتحاد حتى يتم التوقيع على الجزاءات .

وناشدت منى بعيت وزير الشباب والرياضة بأن ينصفها هي وزملائها. مطالبة بتدخل المسؤولين بالمجلس القومي لشئون الإعاقة، والمجلس القومي للمرأة.

فاطمة البربير: تم استبعادي من بطولة الجمهورية لرفع الأثقال لأسباب غير معروفة 

كما قالت بطلة الجمهورية لرفع الأثقال “فاطمة البربير”، من ذوي الأعاقة البصرية، إنه تم استبعادها من مشاركتها في بطولة الجمهورية لرفع الأثقال لأسباب غير معروفة.

وكشفت فاطمة البربير، عن معاناتها من سوء معاملة من المدربة “الشيماء أبو الحسن”، مؤكدة أنها لم تراعي حالتهم الصحية ولا النفسية.

ضرب وإهانة ومخالفات مالية واتهامات للمدربين .. شكاوى لاعبات منتخب مصر لرفع الأثقال للمكفوفين
ضرب وإهانة ومخالفات مالية واتهامات للمدربين .. شكاوى لاعبات منتخب مصر لرفع الأثقال للمكفوفين

كما أنها تعاني من التنمر طوال فترة التدريب مع منتخب مصر لرفع الأثقال للمكفوفين، خصوصًا أنها أصغر منهم سنًا، وأوضحت، أنها لم تحصل علي مستحقاتها المالية، وقامت بتقديم شكوي للجنة البارالمبية، ولم يتم الرد عليها حتي الآن.

وحصلت فاطمة علي 6 بطولات جمهورية، منهم 3 بطولات حصلت فيهم علي لقب أحسن لاعبة، كما حصلت علي بطولتين عالم 2018، وفي عام 2019 حصلت علي أول أفريقيا، فكانت اللاعبة المصرية الوحيدة التي هزمت لاعبة أجنبية، وحصلت علي ميدالتين برونزية، و2 ذهب.

نوران حبة: تم استبعادي دون أسباب و لم أحصل على جنيه

قالت البطلة نوران حبة، 25 عامًا، وهي لاعبة في المدرسة الرياضية العسكرية، حاصلة علي أكثر من بطولة محلية، إن أخر بطولة شاركت بها بطولة الإتحاد الرياضي في بورسعيد، حصلت علي أول منافسة بين مجموعة المنافسين.

ووصفت فترة المعكسر بالوقت الأسوأ في حياتها، مؤكدة تعرضها لإهانة كبيرة من المدرب المساعد، مشيرة إلى الأذى النفسي جراء سحب الهواتف المحمولة وفقد التواصل مع العائلات.

وأوضحت نوران، بأنه تم اختياريها من الجهاز الفني والإداري لكي تشارك في بطولة العالم بجورجيا التي سوف تبدأ السبت الموافق 23 من الشهر الجاري، ولكن تم استبعادها دون إعلان الأسباب.

وأشارت إلى إبلاغها من قِبل الاتحاد بانتهاء فترة التسجيل، مؤكدة أنه في نفس الوقت تم تسجيل لاعبة بكرة الهدف بطوكيو.

نوران:  زملاء لنا تم ضربهم بالحزام وبالصفع علي الوجه

وكشفت نوران، بأنها لم تحصل مستحقاتها كما زعموا بالإتحاد بأننا حصلنا علي جميع مستحقاتنا، مضيفة أن هناك زميلة معهم، حالتها النفسية ساءت كثيرًا، ورفضت أن تكمل المعسكر واعتذرت وغادرت.

وأشارت إلى تعرض لاعبو المنتخب إلى الضرب بالحزام، والصفع علي الوجه، وكان هناك ضغط علي زملائنا ليسجلوا أسمائهم ، وبالفعل سجلوا أسمائهم بسبب خوفهم من عدم مشاركتهم في بطولات أخري.

وأشارت إلى حزنها علي مجهودها ومجهود زملائها، لافتة إلى أن الفضل يرجع للمدرسة العسكرية في انضامها للمنتخب.

وثمنت دور العقيد إبراهيم الخولي، والكابتن علي قوت رحمه الله، في مشوارها الرياضي.

جدير بالذكر، مشاركة منتخب مصر لرفع الأثقال للمكفوفين ببطولة العالم رقم 15 لرفع الأثقال والبنش للمكفوفين وضعاف البصر في الفترة من 23-30 اكتوبر الجاري بمدينة بوركياني بدولة جورجيا .

تأتي مشاركة منتخب مصر لرفع الأثقال للمكفوفين، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا  

لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة .. درجات الإعاقة السمعية وأنواعها المعتمدة قانونيا

القوى العاملة: تعيين 37 من ذوي الاحتياجات الخاصة من بين 2413 شاباً بالمنوفية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!