الأخبار

القومي للإعاقة يختتم دورة تعليم لغة الإشارة للعاملين بالتأمين الصحي ببورسعيد

 

أعلن المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة فعاليات دورة تعليم لغة الإشارة للعاملين بفرع الهيئة العامة للرعاية الصحية ببورسعيد وذلك بالتعاون مع مؤسسة هانس زايدل الألمانية.

153050180 10158305337632984 4731318769088806551 n

واستمر البرنامج التدريبي على مدار 4 أيام متتالية وتناول عددًا من المحاور منها مفهوم  الإشارة ونشأتها، وإتيكيت التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية، وتعليم المشاركين الحروف الأبجدية والألوان والأرقام بلغة الإشارة، بالإضافة إلى تعليمهم مواقيت الصلاة وطرق الاستقبال والتعارف.

القومي للإعاقة يختتم دورة تعليم لغة الإشارة للعاملين بالتأمين الصحي ببورسعيد

 

وتطرق البرنامج التدريبي، الذي حاضر فيه محمود فتحي، المحامي، خبير ومدرب لغة الإشارة، إلى تدريب المشاركين على تكوين الجمل الحوارية من أجل تسهيل عملية التواصل مع الأشخاص من ذوي الإعاقة السمعية وتحقيق مبدأ الدمج المجتمعي، فضلًا عن تحديد طرق التعامل الصحيحة مع الأشخاص من الصم وضعاف السمع، وذلك لضمان حصول كل فرد في المجتمع على الخدمة الصحية المتكاملة واللائقة.

وشهد حفل الختام توزيع شهادات بمشاركة صالح عبدالمقصود، الأمين العام المساعد للمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، والدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، والدكتور أحمد دنقل، المشرف على الإدارة العامة لرضاء المنتفعين، وحسام الدين الأمير، المستشار الإعلامي للمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، ولوسيندا الخشت، ممثلاً عن مؤسسة هانس زايدل الألمانية.

وفي نهاية البرنامج التدريبي، أهدى المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، درع المجلس تقديراً لحرصه على وصول الخدمة الطبية إلى جميع فئات المجتمع دون تمييز، واهتمامه بتدريب العاملين على لغة الإشارة، باعتبارها اللغة الأساسية في التواصل مع الأشخاص من ذوي الإعاقة السمعية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا  

السعودية تعتمد مسمى الأشخاص ذوي الإعاقة عبر تطبيق اعتمرنا

السبكى: تدريب العاملين بالرعاية الصحية على لغة الإشارة فى بورسعيد

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى