خدماتسلايدر

السعودية تعتمد مسمى الأشخاص ذوي الإعاقة عبر تطبيق اعتمرنا

أعلنت وزارة الحج والعمرة بالسعودية اعتماد مسمى الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال تطبيق اعتمرنا وذلك بعد أن قامت هيئة رعاية الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع الحج والعمرة على أنه سوف يتم اعتماد هذا المسمى ، حيث تحرص المملكة على الاهتمام بالمواطنين وخاصة من يملكون ظروف خاصة لأنهم فئة ليست صغيرة داخل المملكة، و لا يجب أن يتم تجاهلهم ويجب معاملتهم مثل الأشخاص العاديين حتى يكون هناك تكافل داخل المملكة العربية السعودية.

16179193 1243904595698597 8497661980403574659 o

وقام خادم الحرمين بالإعلان عبر موقع تويتر للتواصل الاجتماعي بأنه سوف يتم اعتماد مسمى الأشخاص ذوي الإعاقة في كل الخطابات الرسمية و التصريح الاعلامي، وذلك من خلال تطبيق اعتمرنا الإعاقة والذي  يسهل لهم الخدمات ويقدم لهم كل التساهيل اللازمة لهم مما ادخل السرور في نفس الأشخاص ذوي الإعاقة، ويشعرهم بأنهم لهم قيمة في المجتمع.

السعودية تعتمد مسمى الأشخاص ذوي الإعاقة عبر تطبيق اعتمرنا

 

وقال المهندس أحمد الراجحي رئيس مجلس إدارة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة  أنه يجب أن يتم توحيد هذا الاسم،  فقد تم في الفترة الأخيرة إطلاق الكثير من المصطلحات على الأشخاص ذوي الهمم.

وذلك جعل هناك ارتباك في الكثير من المؤسسات والأشخاص الذين لا يتحدثون اللغة العربية في الندوات العالمية أو غيرها، ولكن سوف تكون المصطلح موحد في كل الخطابات الرسمية للحكومة السعودية حتى يضمن لهم الحصول على الحقوق كاملة وتوفير كافة الخدمات لهم، وعمل التأهيل اللازم إليهم.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا  

السبكى: تدريب العاملين بالرعاية الصحية على لغة الإشارة فى بورسعيد

لخدمة ذوي الهمم .. تفاصيل شراكة “التعاون الدولي” واليونيسيف والحكومة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!