الأخبار

اطلاق مبادرة بصمة لخدمة 400 ألف من ذوي الإعاقة فى البحرين

أعلن ممثل بلدية المحرق  بالبحرين انطلاق مبادرة بصمة ذوي الإعاقة التوعوية لخدمة 400 ألف من ذوي الاحتياجات الخاصة  في 25 أكتوبر الجاري تحت شعار لا يطلق القمم إلا أصحاب الهمم ويبدأ العمل المرئي في 30 من الشهر ذاته.

اطلاق مبادرة بصمة لخدمة 400 ألف من ذوي الإعاقة فى البحرين
اطلاق مبادرة بصمة لخدمة 400 ألف من ذوي الإعاقة فى البحرين

وأكد أن المبادرة تدعم مفهوم الشراكة المجتمعية في بلدية المحرق وخصوصاً المجلس البلدي، لافتاً إلى أنه سيكون هناك ورشات بيئية في 20 نوفمبر وسيتم نشر فيديوهات توعوية بمشاركة فئات الاحتياجات الخاصة والذين هم الشركاء الأساسيون للمبادرة.

اطلاق مبادرة بصمة لخدمة 400 ألف من ذوي الإعاقة فى البحرين

وأضاف أن ما يميز بلدية المحرق أنها تطمح أن يكون لديها جانب إنساني وعملية توحيد وإشراك فئات ذوي الهمم، منوهاً إلى أن توجه المبادرة لن يكون على المستوى المحلي فقط، ولكن على المستوى الدولي أيضاً.

وأكد أنه بحسب الإحصائيات في البحرين في العام 2019، فإن عدد ذوي الهمم يبلغ 400 ألف شخص، لذلك تم طرح المبادرة التي تحث على ضبط وتوجيه السلوك العام من النظافة وغيره.

ولفت إلى أن الدراسات تشير إلى أن أصحاب الهمم يهتمون بالبيئة خصوصاً عند التعامل معهم، مبيناً أنه سيتم تنفيذ المبادرة على مرحلتين، تتمثل المرحلة الأولى في إضافة مجموعة من الفعاليات لذوي الهمم والاحتياجات لهم، أما المرحلة الثانية فتتمثل في تنظيم برامج ميدانية، حيث قمنا بزيارة لجمعيات أصحاب ذوي الهمم وخصوصا أن لكل منهم احتياجات مختلفة وسيكون على حسب ما يتناسب مع كل شخص واحتياجاته.

وقال “قامت البحرين بتوقيع اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ونصت على أن مفهوم الإعاقة لا يزال في تطور وأنها تحدث بسبب التفاعل بين الأشخاص المصابين بالإعاقة والحواجز والمواقف والبيئات المحيطة التي تعود دون مشاركتهم مشاركة فعالة في المجتمع”.

وقال رئيس مجلس بلدي المحرق غازي المرباطي “إن المبادرة من المبادرات التي تلامس قلوب الناس خاصة من الفئة العزيزة على قلوبنا أصحاب الاحتياجات الخاصة، ومن المميز أن تهدف المبادرة إلى دعم وإبراز هذه الشريحة في المجتمع البحريني”.

فيما أكد مدير بلدية المحرق إبراهيم الجودر، أن المبادرة بدأت منذ العام الماضي والهدف الأساسي منها هو إدماج جميع فئات المجتمع وإعطاؤها حقها في المشاركة والتوعية والابتعاد عن الصورة النمطية السابقة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

مركز سيتي للتدريب ينظم برنامج النشاط الصيفي لذوي الإعاقة بسوهاج

شرم الشيخ تستقبل أول غطاس من ذوي الهمم على مستوى العالم

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى