تقاريرسلايدر

ذوي الاحتياجات الخاصة .. تسليم كراسى متحركة لأصحاب الإعاقة الحركية بالمنوفية

 

سلم محافظ المنوفية عددًا من الكراسي المتحركة لذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدًا على الاهتمام برعاية ذوي الهمم وتحسين جودة الخدمات المقدمة لهم.

صرف مساعدات مالية لذوي الاحتياجات الخاصة 

ووافق محافظ المنوفية على صرف مساعدة مالية لمواطنة بمركز شبين الكوم مطلقة وتعانى من مرض الفشل الكلوي ، ومواطن آخر بناحية شبرا خلفون من ذوي الاحتياجات الخاصة يعانى من ضمور بعضلات الجسد وملازم الفراش وليس لديه مصدر دخل.

كما أشار محافظ المنوفية إلى أنه يتم صرف مساعدات مالية لحالات أخرى من خلال لجنة المساعدات، حيث يتم بحث كافة الحالات الإنسانية وصرف مساعدات مالية لها بصفة دورية فضلاً عن اللقاءات المستمرة.

وفى بداية اللقاء أعرب محافظ المنوفية عن سعادته بلقائه بالحضور وحرصه الدائم للاستماع إلى مطالبهم، مقدماً التهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وأكد أن مكتبه مفتوح دائما أمامهم لتذليل العقبات وحل أي مشكلات تواجههم، مستشهداً بحديث الرسول الكريم “خير الناس أنفعهم للناس”، مشيراً إلى أن تقديم تلك المساعدات لهو حق أصيل من حقوقهم والذي ترعاه الدولة لتخفيف العبء عن كاهلهم، مشيداً بدور رجال الأعمال ومساهمتهم الفعالة في دعم الأسر الأولى بالرعاية.

وفي جو يسوده البهجة والسرور قام محافظ المنوفية بتسليم (43) كرسي كهربائي وإعانات مالية لذوي الهمم مراعاة لظروفهم الصحية والاجتماعية.

كما تم تقديم ” مساعدات مالية وشنط مواد غذائية وشنط مدرسية وكوتشيات ” لعدد من الحالات الإنسانية وذلك بقيمة إجمالية (800 ألف جنيه) دعم من المحافظة ومشاركة رجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدني.

ووجه المحافظ وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بسرعة إنهاء إجراءات صرف  المعاش لأحد المواطنين من ذوى الهمم من ناحية ميت عفيف بالباجور وكذا التواصل مع مواطنة بقرية الاطارشة بالباجور لتسليمها كارت الخدمات المتكاملة ، كما وجه  بتوفير كشك كمصدر رزق ثابت لأحد المواطنين من ذوى الهمم من ناحية أشمون.

وخلال اللقاء أهدت إحدى الحالات الإنسانية من ذوى الهمم ” بورتريه ” من أعمالها كهدية تذكارية للمحافظ تقديراً لمجهوداته في رعاية ذوى الهمم.

هذا وقد أمر المحافظ على الفور بتسليم كرسي كهربائي لمواطنة بناحية حي شرق شبين الكوم متزوجة وتعول ثلاثة من الأبناء من ذوي الاحتياجات الخاصة.

  كما تضمن اللقاء صرف مساعدة مالية لمواطنة بناحية مناوهله مركز الباجور تعول طفلة مريضة تعانى من ضمور كامل بالمخ وليس لديها مصدر دخل ، وصرف مساعدة مالية لمواطنتين إحداهما بمركز شبين الكوم والأخرى بناحية الغوري مركز بركة السبع يعانون من مرض سرطان الثدي ويتلقيان العلاج الكيماوى، فضلاً عن صرف مساعدة مالية لمواطنان بمركز الباجور  أحداهما بالجزيرة الشرقية يعانى من ضمور بخلايا المخ وضعف بالأطراف الأربعة وتشنجات وعدم القدرة على الكلام ، والآخر بناحية كفر الدوار  ويعاني من مرض مزمن بالمخ ويعول بنتين في سن الزواج ولا يوجد لديه مصدر دخل ينفق منه

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

وزارة الداخلية تُعيد طفل من ذوى الاحتياجات الخاصة لأهليته باستخدام تقنيات حديثة 

جامعة القاهرة: منح مجانية لذوي الاحتياجات الخاصة خلال العام الدراسي 2021/2022

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى