تقاريرسلايدر

القوى العاملة: تسليم 297 عقد عمل لأصحاب الهمم والعزيمة .. وتعيين 2760 شابا في 6 محافظات

كتبت: آمال زغلول 

سلم وزير القوي العاملة محمد سعفان، 297 عقد عمل لأصحاب الهمم والعزيمة بديوان عام الوزارة، وفرها مكتب شرق مدينة نصر بمديرية القوى العاملة بالقاهرة، بالتعاون مع 20 شركة قطاع خاص عاملة فى نطاق المحافظة، واطمأن بنفسه علي رواتبهم، ووجدها في إطار الحد الأدني للأجور، وذلك في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير “حياة كريمة” لهذه الفئة، واهتمام الوزارة بها علي مستوى المديريات بالمحافظات، واستيفاء نسبة الـ 5% المقررة لهم .

حضر تسليم العقود طارق الرفاعي مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، وعزت عمران رئيس الإدارة المركزية للتشغيل بالوزارة، ومدحت الغمراوي مدير مديرية القوى العاملة بالقاهرة، وأحمد نظمى وكيل المديرية ، وصالح المصري مدير مكتب تشغيل شرق.

القوى العاملة تسليم 297 عقد عمل لأصحاب الهمم والعزيمة .. وتعيين 2760 شابا في 6 محافظات
القوى العاملة تسليم 297 عقد عمل لأصحاب الهمم والعزيمة .. وتعيين 2760 شابا في 6 محافظات

القوى العاملة تسليم 297 عقد عمل لأصحاب الهمم والعزيمة .. وتعيين 2760 شابا في 6 محافظات

وقال الوزير سعفان: إن الدولة المصرية تضع أبناءها من ذوي الاحتياجات الخاصة نصب أعينها، خاصة بعد إطلاق القيادة السياسية عام 2018 لذوي القدرات الخاصة، مما أعطى حافزًا كبيرًا، ودفعًة كبرى أدت لاستنفار كافة الوزارات والجهات، فأطلقت وزارة القوى العاملة مبادرة “مصر بكم أجمل” لبذل مزيدٍ من الجهد، لتقديم العناية والرعاية اللازمتين لهذه الفئة.

وأضاف وزير القوي العاملة، شمل حصاد الأسبوع تعيين 2760 شابا في 6 محافظات، وصرف منح للرعاية الاجتماعية والصحية للعمالة غير المنتظمة المسجلة بمديريات القوى العاملة بمحافظات: مطروح ، وكفر الشيخ ، والبحر الأحمر ، والأقصر ، والوادي الجديد ، وسوهاج، بلغت 862 ألفاً و 163 جنيه ، والتفتيش على 2708 منشأة لتطبيق أحكام القانون، فضلاً عن إستخراج 3317 شهادة قياس مستوى المهارة ، ورخصة مزاولة الحرفة لـ 3317 عاملا.

ومن جانبها، قامت مديرية القوى العاملة بالقاهرة “مكتب تفتيش عمل بدر”، بعمل زيارة مفاجئة لشركة اندومي التي تقع علي مساحة 250 فدان بالمنطقة الصناعية بالمدينة، وتبين أن الشركة توفر جميع مهمات السلامة والصحة المهنية، فضلا عن تطعيم جميع العاملين ضد فيروس كورونا .

كما ترأس وزير القوى العاملة، الاجتماع التأسيسي الأول للجنة التيسيرية لإعداد الخطة الوطنية لتعزيز المساواة بين الجنسين في العمل بمشاركة ممثلي 6 وزارات، ومنظمة العمل الدولية، والجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء، والمجلس القومي للمرأة، واتحادات الصناعات المصرية، والغرف التجارية ، ونقابات عمال مصر .

القوى العاملة تسليم 297 عقد عمل لأصحاب الهمم والعزيمة .. وتعيين 2760 شابا في 6 محافظات
القوى العاملة تسليم 297 عقد عمل لأصحاب الهمم والعزيمة .. وتعيين 2760 شابا في 6 محافظات

محمد سعفان: وزارة القوى العاملة بها نسبة تجاوزت الـ 50% للسيدات بفضل جهودهن وكفاءتهم

في مستهل كلمته شدد وزير القوي العاملة، علي أن المناخ السياسي في مصر حاليا تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، يعد من أزهى الفترات التي عاشتها مصر بالنسبة لحقوق المرأة، لافتا إلي أنه لا يخفى على أحد ما تقدمه الدولة المصرية للمرأة من حقوق، موضحا ما تشغله من المناصب المهمة، ومنها تمثيلها في الحكومة بنسبة تصل إلى الربع تقريبا، فضلا عن تمثيلها في مجلسي النواب والشيوخ ، والمحكمة الدستورية العليا ، وأخيراً في مجلس الدولة.وأشار  إلى أن الإدارات المركزية بوزارة القوى العاملة بها نسبة تجاوزت الـ 50% للسيدات بفضل جهودهن وكفاءتهم .

ووجه الوزير سعفان، اللجنة بضرورة وضع خطة خمسية علي الأقل أو حتى عام 2030  في بداية عملها للتخطيط لخفض نسبة البطالة بين السيدات في مصر ، من خلال العديد من المقترحات، ذاكراً منها التوعية بأهمية العمل للمرأة خاصة في الريف المصري وصعيد مصر ، ودراسة المعوقات التي تحول دون دخول النساء سوق العمل ، بالإضافة إلى تهيئة المناخ الملائم بحيث تستطيع أن تؤدي الأدوار المجتمعية والأسرية المنوطة بها خارج العمل.

واقترح وزير القوى العاملة، أن يتم التعاون مع “الرائدات الريفيات” في نشر التوعية وتحقيق أهداف الخطة الوطنية ، لما لهن من إمكانيات في الوصول للمرأة في دارها ، مؤكدا أهمية الالتزام بالجدول الزمني المحدد لكل هدف من الأهداف حتى يكون هناك نتاج ملموس على أرض الواقع متمنيا أن تساهم هذه اللجنة في خفض نسبة البطالة بين نساء مصر بنسبة 2% كل عام .

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

القوى العاملة : توفير 1668 فرصة عمل برواتب تصل إلي 5 آلاف جنيه.. منها لذوي الهمم والعزيمة

وزارة التضامن: استخراج المرحلة الثانية من بطاقات ميزة  في نوفمبر 2021

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى