الأخبارسلايدر

الداخلية توزع 2500 حقيبة مدرسية على الأطفال ذوي الإعاقة فى 13 مدرسة بالقاهرة والجيزة

نظم قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية عدة قوافل استهدفت 13 مدرسة للأطفال ذوي الإعاقة بالمناطق الحضارية الجديدة لتوزيع 2500 حقيبة مدرسية بالمجان على الأطفال بتلك المدارس  بنطاق محافظتى “القاهرة والجيزة” .

الداخلية توزع 2500 حقيبة مدرسية على الأطفال ذوي الإعاقة فى 13 مدرسة بالقاهرة والجيزة
الداخلية توزع 2500 حقيبة مدرسية على الأطفال ذوي الإعاقة فى 13 مدرسة بالقاهرة والجيزة

وتم توزيع الحقائب المدرسية لطلاب مدارس “أهالينا 2 – المحروسة – الأمل الإبتدائية للصم وضعاف السمع – الأمل الإعدادية والثانوية للصم وضعاف السمع – التربية الفكرية لذوى الإعاقة الذهنية – الفردوس – التجريبية الفكرية بالوايلى – الصم وضعاف السمع – صلاح الدين للصم وضعاف السمع والتربية الفكرية – طه حسين لضعاف البصر – التربية الفكرية بطرة” بنطاق محافظة القاهرة “والتربية الفكرية لذوى الإعاقة الذهنية – أمل لبنان للصم وضعاف السمع” بنطاق محافظة الجيزة).

وتم إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية التى تنفذها وزارة الداخلية ضمن الخطة المتكاملة المتبعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

لاقى ذلك قبولاً واستحساناً من الأهالى وصدى طيب لدى الأطفال ذوي الإعاقة ، وتقدم القائمين على إدارة تلك المدارس بالشكر على اللفتة الإنسانية الكريمة.

الداخلية توزع 2500 حقيبة مدرسية على الأطفال ذوي الإعاقة فى 13 مدرسة بالقاهرة والجيزة

 

وتولي وزارة الداخلية إهتماماً خاصاً بملف “الأمن الإنساني” من خلال توجيه القوافل الطبية لعلاج المواطنين في القرى والنجوع بكافة المحافظات وصرف الأدوية لهم بالمجان، فضلاً عن توجيه مأموريات لاستخراج بطاقات الرقم القومي للمواطنين في منازلهم، لا سيما كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى، حتى لا يتكبدوا أية مشقة، مع توفير أماكن خاصة لأصحاب الحالات الخاصة بالمواقع الشرطية الخدمية “المرور، والأحوال المدنية، والجوازات، وتصاريح العمل”، وتحريك مساعدات علاجية وغذائية للقرى لاستهداف البسطاء وتوفير السلع الغذائية لهم بالمجان، كنوع من تخفيف الأعباء عن كاهلهم.

واستمراراً لنهج وزارة الداخلية في العمل الإنساني، جاءت مبادرة “كلنا واحد” بجميع مراحلها لتعيد البسمة على وجوه المصريين، من خلال توفير الأغذية للمواطنين بأسعار مخفضة في الشوادر ومن خلال السيارات المتحركة المحملة بالأغذية، حتى لا تتركهم فريسة لجشع بعض التجار، مع توفير سلع غذائية بأسعار مخفضة في منافذ أمان التابعة للوزارة، والتي تتميز بالجودة وانخفاض أسعارها.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

التنمر المدرسي ضد طلاب الدمج التعليمي .. الأسباب والأنواع وطرق العلاج

القوى العاملة : توفير 1668 فرصة عمل برواتب تصل إلي 5 آلاف جنيه.. منها لذوي الهمم والعزيمة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى