سلايدر

وزيرة التضامن صرف “تكافل وكرامة” بدءاً من 16 أكتوبر 2021

كتبت: آمال زغلول 

قالت وزيرة التضامن الاجتماعى الدكتورة نيفين القباج، ان صرف مساعدات برنامج الدعم النقدى “تكافل وكرامة” بدءاً من اليوم السبت الموافق 16 أكتوبر2021  للمستفيدين من البرنامج.

وأضافت الدكتورة القباج، أما المستفيدون الذي استخرجوا بطاقات “ميزة” البنكية قد تم الصرف منذ أمس الجمعة، نظراً لإمكانية صرفهم من خلال ماكينات الصراف الآلي التابعة لوزارة المالية أو التابعة لشركة بنوك مصر والمميزة برقم 123 وذلك طوال أيام الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة.

وزيرة التضامن صرف "تكافل وكرامة" بدءاً من 16 أكتوبر2021
وزيرة التضامن صرف “تكافل وكرامة” بدءاً من 16 أكتوبر2021

وزيرة التضامن: قيمة إجمالية تزيد على المليار ونصف المليار جنيه شهريًا لـ”تكافل وكرامة”

وقالت نيفين القباج، يبلغ عدد المستفيدين من برنامج الدعم النقدى “تكافل وكرامة” ما يزيد على 3.8 مليون أسرة، بقيمة إجمالية تزيد على المليار ونصف المليار جنيه شهريًا، حيث تبلغ قيمة الدعم المستحق شهريًا لمستفيدى “كرامة” ما يزيد على 597 مليون جنيه بواقع 450 جنيهًا للمسنين ومثلها للأشخاص ذوى الإعاقة، بينما يحصل مستفيد كرامة من الأيتام على 350 جنيهًا.

وأضافت وزيرة التضامن، أما مستفيدو برنامج “تكافل” فتكلفة الصرف لهم تزيد على 974 مليون جنيه شهريًا،حيث يبلغ متوسط الصرف للأسرة المستفيدة حوالي 500 جنيه شهرياً.

وزيرة التضامن صرف "تكافل وكرامة" بدءاً من 16 أكتوبر2021
وزيرة التضامن صرف “تكافل وكرامة” بدءاً من 16 أكتوبر2021

وزيرة التضامن: غرفة عمليات مشتركة مع هيئة البريد لمتابعة عملية صرف مساعدات تكافل وكرامة

وقد شكلت وزيرة التضامن الاجتماعى، غرفة عمليات مشتركة مع هيئة البريد المصري لمتابعة عملية صرف المساعدات ببرنامج تكافل وكرامة.

كما أوضحت القباج، أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة ستتواصل على مدار الساعة مع كافة مكاتب البريد على مستوى الجمهورية، وبالتنسيق مع السادة المحافظين ومديري مديريات التضامن الاجتماعي والهلال الأحمر المصري؛ لمتابعة سير عمليات الصرف والتدخل في حالة حدوث أي تكدس أو تزاحم، مع تقديم كافة الإجراءات الإحترازية للوقاية من عدوى فيروس كورونا.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

القوى العاملة : توفير 1668 فرصة عمل برواتب تصل إلي 5 آلاف جنيه.. منها لذوي الهمم والعزيمة

السيسي: أحلم بإنشاء 3 ملايين وحدة سكنية .. أنا مسؤول عن الناس وكل ما أعملّهم هيكون ليا أجر كويس

 

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى