سلايدر

ما هو مشروع سكان سن العجوز؟ يتضمن 2500 وحدة بتكلفة 1.5 مليار جنيه

وزير الإسكان: جار تنفيذ 4440 وحدة كمرحلة ثانية .. والإنتهاء في يونيو 2022

كتبت: آمال زغلول 

مشروع سكان سن العجوز هو لسكان منطقة عشوائية قديمة بمنطقة الهرم في محافظة الجيزة، كان يعيش فيها أهالي سن العجوز، وتم نقلهم إلى المساكن الحضارية البديلة بمدينة حدائق أكتوبر، التي افتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم السبت.

ما هو مشروع سكان سن العجوز الذي يتضمن 2500 وحدة بتكلفة 1.5 مليار جنيه؟
ما هو مشروع سكان سن العجوز الذي يتضمن 2500 وحدة بتكلفة 1.5 مليار جنيه؟

مشروع سكان سن العجوز يتضمن 2500 وحدة بتكلفة 1.5 مليار جنيه

استهدف مشروع سكان سن العجوز، إنشاء 2500 وحدة سكنية يستفيد به سكان المناطق العشوائية فى الجيزة، تتكون كل وحدة من 3 غرف وصالة ومطبخ وحمام وبأعلى جودة فى التشطيبات.

ويعد مشروع سكان منطقة سن العجوز مصصم على أعلى مستوى ومزود بكافة الخدمات الأساسية والبنية التحتية لتسهيل سبل المعيشة لمواطني سن العجوز، حيث أنه مزود  بالاحتياجات الأساسية الصحية والتعليمية وكافة الوسائل المعيشية الأخرى، وتم تخصيص مناطق للنقل الجماعي (عام وخاص) للربط بالمناطق المحيطة، بحيث لا تمثّل المناطق المطورة عزلة لسكانها.

وزير الإسكان: جار تنفيذ 4440 وحدة كمرحلة ثانية .. والإنتهاء في يونيو 2022

من جانبه، قال الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنّ المرحلة الأولى لمشروع السكن البديل لسن العجوز تضم 104 عمارات بإجمالي 2500 وحدة سكنية مع 60 وحدة نشاط، بتكلفة 1.5 مليار جنيه.

وأضاف وزير الإسكان، خلال افتتاح عدد من مشروعات الإسكان البديل للمناطق غير الآمنة بمدينة 6 أكتوبر، أنّه جارٍ تنفيذ 4440 وحدة كمرحلة ثانية بواقع 74 عمارة (أرضي وتسعة أدوار). وأشار، إلى أنه سيتم الانتهاء من المشروع في يونيو 2022.

ما هو مشروع سكان سن العجوز الذي يتضمن 2500 وحدة بتكلفة 1.5 مليار جنيه؟
ما هو مشروع سكان سن العجوز الذي يتضمن 2500 وحدة بتكلفة 1.5 مليار جنيه؟

أي أسر تحصل على وحدة غرفتين وصالة بالمناطق المطورة

وقال الوزير عاصم الجزار، إنّ الوزارة تعمل على توفير سكن لائق لإتاحة حياة كريمة أمام المواطنين. وأضاف، أن الدولة توفّر وحدات متنوعة، بينها وحدات بغرفتين وصالة وهي تكون لبعض الأسر التي فقدت رب الأسرة وتضم امرأة معيلة ومعها طفل أو طفلان.

وأشار الوزير الجزار، إلى أنّ المناطق غير الآمنة كانت تنعدم فيها الخدمات سواء للمسكن أو المنطقة، كما كان هناك صعوبة كبيرة في التحرك، مؤكّدًا أن تطوير هذه المناطق يراعي تلبية كل احتياجات المواطنين.

جدير بالذكر، افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، مجموعة من مشروعات الإسكان بديل المناطق غير الآمنة بمدينة 6 أكتوبر، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء أركان حرب إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وعدد من كبار رجال الدولة والقوات المسلحة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

وزارة الداخلية تقدم حلوى المولد النبوي لمدراس ذوي الإعاقة

عقوبة حرمان ذوي الاحتياجات الخاصة من التعليم تصل إلى 10 آلاف جنيه

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى