الأخبارسلايدر

بمركز الطلاب ذوي الإعاقة بجامعة أسيوط .. تفاصيل ندوة “برنامج الأهداف 17”

 

أشاد الكاتب والإعلامى البارز عصام يوسف بما تقدمه جامعة أسيوط من دعم ورعاية لطلابها ذوي الإعاقة ، وحرص إدارتها على التيسير للطلاب ورفع درجة الإتاحة اللازمة لهم خلال سنوات دراستهم الجامعية.

جاء ذلك خلال زيارة الإعلامى عصام يوسف لجامعة أسيوط وذلك للمشاركة فى وقائع ندوة “برنامج الأهداف 17” والتى تضمنت زيارته لمركز رعاية الطلاب ذوي الإعاقة وذلك بحضور الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ورئيس مجلس إدارة  المركز ،والدكتور محمد حسين موسى الأستاذ بقسم القانون الجنائى ومدير المركز.

إشادة بمركز خدمات الطلاب ذوي الإعاقة 

كما أشاد الكاتب والإعلامى عصام يوسف بالخدمات الموسعة وغير المعتادة المقدمة للطلاب عن طريق مركز رعاية الطلاب ذوي الإعاقة والتى لا تقتصر على الخدمات العلمية فقط ولكن تمتد إلى مختلف المجالات الثقافية والاجتماعية والترفيهية.

و أوضح الدكتور شحاتة غريب خلال الزيارة أن مركز رعاية الطلاب ذوى الإعاقة يأتى أحد ثمار مشروع للتعاون المشترك بين الجامعة وهيئة الإيمدإيست بمصر وكذلك مع مؤسسة حلم للتدريب والاستشارات والذى جاء محاكيا للخدمات القدممة للطلاب من ذوى الاعاقة  فى جامعة مونتانا الامريكية و التى تعد اكبر الجامعات الامريكية تقدما فى قدوتها على تقديم نموذج لمفهوم تحقبق اتاحة حقيقة وفق نوع الاعاقة الفعلية  و هى التجربة الذى تم تنفيذها فى جامعة اسيوط والتى اعتمدت فى تنفيذها على تحقيق الدمج بين كافة طلابها سواء من الأصحاء أو من ذوى الإعاقة على التفاعل مع هذا الدمج والإنخراط فى كافة أنشطة الحياة الجامعية.

وصرح الدكتور محمد حسين موسى أن زيارة الإعلامى البارز عصام يوسف تضمنت جولته التفقدية لكافة أقسام المركز والتعرف على إمكانياته المختلفة وما يضمه من مكتبة متطورة وأجهزة برايل وكذلك معمل مجهز بأحدث الأجهزة والمعدات وهو المعمل الذى تنفرد به جامعة أسيوط ، كما تنفرد كذلك بوجود نادى إجتماعى ملحق بالمركز لخدمة الطلاب.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

ذوي الاحتياجات الخاصة .. برلمانية تقترح إنشاء قناة فضائية لدعم أصحاب الهمم

تكريم ذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظة مطروح بمسابقة الحلم المصري

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى