الأخبارسلايدر

طالب يطور كرسي متحرك لذوي الإعاقة بمحافظة القليوبية (صور)

 

طور الطالب، على محمد على منصور عامر بمحافظة الدقهلية كرسي متحرك لخدمة ذوي الإعاقة الحركية.

وكرم الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، الطالب علي محمد علي منصور عامر، في الصف الثاني  بمدرسة حسن أبو بكر الرسمية الثانوية بإدارة القناطر الخيرية، لفوزه بالمركز الأول في مسابقة المبتكر الصغير وتصعيده على مستوى الجمهورية واختراعه (اختراع لتأميم كرسي ذوي الإعاقة إليكتروني)، وتابعه عبدالمؤمن غنيم، موجه تربية اجتماعية بإدارة القناطر الخيرية.

مجموعة من الإضافات على الكرسي المتحرك لذوي الإعاقة 

وكشف عن أن التطوير عبارة عن مجموعة من الإضافات على الكرسي وتفعيل كنترول للكرسي تعطي إمكانية لذوى الهمم بمتابعة حالتهم عن طريق كاميرا مثبتة في الكرسي وفي حدوث حالة طوارئ.

بالإضافة إلى إمكانية التحكم في الكرسي عن بعد عن طريق الهاتف المحمول ومتابعة حالة المريض عن طريق ساعة الإلكترونية عن طريق ضغط الدم وتزويد الكرسي بموتور شحن ذاتي.

واستمع  مدير المديرية، لشرح الطالب  المخترع  حول ابتكاره العلمي، مؤكدًا أن العلم يعد من أولى أولويات الدولة والارتقاء بالبحث العلمي وتنمية العقول يعد هدفا استراتيجيا يجب أن نلتف حوله جميعا.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

بمركز الطلاب ذوي الإعاقة بجامعة أسيوط .. تفاصيل ندوة “برنامج الأهداف 17”

ذوي الاحتياجات الخاصة .. برلمانية تقترح إنشاء قناة فضائية لدعم أصحاب الهمم

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!