تقاريرسلايدر

وزارة التضامن: معاش غير مشروط من “تكافل وكرامة” لمن تخطى 65 عاما

كتبت: آمال زغلول 

قال الدكتور صلاح هاشم مستشار وزارة التضامن للسياسات الاجتماعية، ان الدولة المصرية تقدم معاش غير مشروط من “تكافل وكرامة” لمن تخطى 65 عاما، حيث تنظر الدولة للمواطنين عامة بعين الاهتمام وتقدم لهم كل أشكال الدعم المادى والمعنوى، وان كبار السن لهم أولوية خاصة من الدعم الحكومى.

وزارة التضامن: معاش غير مشروط من “تكافل وكرامة” لمن تخطى 65 عاما

وأضاف مستشار وزيرة التضامن،في تصريحات لإحدى البرامج التليفزيونية،  إن كبار السن يجدون رعاية خاصة من الحكومة، وأن جهود وزارة التضامن لدعم كبار السن من الأسر الاولى بالرعاية بدأت ببرنامج تكافل وكرامة الذى يقدم دعما نقديا لمن تخطى سن 65 سنة يأخذ دعم 500 جنيها.

التضامن: معاش غير مشروط من "تكافل وكرامة" لمن تخطى 65 عاما
التضامن: معاش غير مشروط من “تكافل وكرامة” لمن تخطى 65 عاما

وأوضح مستشار وزيرة التضامن، أن هذا الدعم شمل عدد كبير من الأسرة المصرية خاصة فئتين المسنين وذوى الإعاقة، وبدأ هذا الدعم منذ عام 2015، كما أنه بداية 2020 تم إعفاء كبار السن الذين تجاوز أعمارهم 70 سنة من أجرة المواصلات العامة، بالإضافة إلى تدشين وتنظيم قانون يحمى حقوق كبار السن يتضمن كثير من الحقوق الخاصة بهم.

جدير بالذكر، تقدم وزارة التضامن الأجتماعي مساعدة نقدية مشروطة هي  “تكافل”، وتمنح للأسر التي مستواها المعيشي ضعيف جداً ودخلها قليل وليس لديها  أملاك أو حيازات على شرط أن الأسرة دي تكون عندها أطفال من سن (يوم-18 سنة) ، والأطفال اللي فوق 6 سنين مُسجلين في التعليم ومنتظمين في الحضور بنسبة 80% على الأقل .

أما مساعدة “كرامة” فهي استحقاق فردي بيستهدف الأفراد المُسنين الذين عندهم 65 سنة أو أكثر وبيستهدف كمان المواطنين من ذوي الأحتياجات الخاصة بنسبة اعاقة أكتر من 50% بشهادة من القوميسيون الطبي.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

جدول مواعيد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2021 

الإسكان: إعفاء الوحدات السكنية والإدارية من غرامات تأخر سداد الأقساط

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!