الأخبار

قرارات جديدة من وزارة التعليم لتحقيق الانضباط بالمدارس

كتبت: آمال زغلول 

قرارات جديدة من وزارة التعليم لتحقيق الانضباط بالمدارس للعام الدراسى 2021/2022، حرصاً على مصلحة الطلاب بجميع مراحل التعليم قبل الجامعي.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان لها، قد تقرر الآتي:

قرارات جديدة من وزارة التعليم لتحقيق الانضباط بالمدارس .. يمكن اتاحة العمل لفترة ثالثة 

  • يتولى مدير المديرية إيجاد الحلول المناسبة لتقليل الكثافة الطلابية وخاصة بالمدارس التي تعمل بنظام الفترتين، ويمكن اتاحة العمل لفترة ثالثة اذا تطلب الامر، اما بالنسبة للمدارس التي يتم العمل بها بنظام الفترة الواحدة يحق لمدير المديرية الموافقة على تشغيلها بنظام الفترتين، مع عدم المساس بعدد أيام الدراسة المقررة بالخريطة الزمنية المعتمدة.
  • وضع مواعيد محددة لدخول أولياء الأمور لمقر المدرسة لإنهاء الأمور المتعلقة بذويهم ويتم الإعلان عنها بالمدرسة ومن خلال الصفحة الرسمية للمدرسة مع ضرورة تنظيم عملية الدخول والخروج للحفاظ على الصحة العامة.
قرارات جديدة من وزارة التعليم لتحقيق الانضباط بالمدارس
قرارات جديدة من وزارة التعليم لتحقيق الانضباط بالمدارس

وزارة التعليم : منع التصوير داخل المنشآت التعليمية

  • منع التصوير داخل المنشآت التعليمية (المدارس، الإدارات، المديريات، الهيئات، المراكز) الا بعد التنسيق المسبق مع المستشار الإعلامي للوزارة أو مدير المديرية أو الهيئة أو المركز، للحفاظ على هيبة المؤسسات التعليمية واحترام العاملين بها وكذا منع تصوير الطلاب الا بعد موافقة كتابيه من ولى الامر.
  •  يُحظر الإدلاء بأية تصريحات لوسائل الإعلام بشأن السياسات العامة للوزارة دون الرجوع إلى الوزارة ويقتصر التصريح للإعلام على مديري المديريات والهيئات والمراكز التابعة في حدود الاختصاص دون تجاوز ذلك إلى اختصاصات الغير.
  • استمرار العمل بترجمة المواد العلمية (العلوم والرياضيات)لطلاب الصف الثالث الثانوي بالمدارس الرسمية لغات والخاصة لغات إلى اللغة العربية بالإضافة إلى اللغة الأولى المقرر دراستها للطالب أسوة بالأعوام السابقة.
  • السماح بنقل معلمي الصفوف الثلاثة الأولى بين المدارس و الإدارات التعليمية لسد العجز كأعضاء هيئة تدريس فقط.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

تعرف على حقوق ذوي الإعاقة فى التعليم .. إعفاء من المصروفات وفرص متكافئة ومساواة

ذوي الاحتياجات الخاصة .. جامعة حلوان تنظم دورة تدريبية لإعداد وتأهيل أخصائى توحد

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى