الأخبارسلايدر

تنظيم حفل المواهب الفنية الذهبية من ذوي الإعاقة بدار الأوبرا 19 أكتوبر

أعلنت جمعية البلد اليوم تنظيم الحفل الختامي  للموسم الرابع لمسابقة المواهب الذهبية للموهوبين فنيًا من ذوي الإعاقة وذلك بالتعاون مع وزارة الثقافة صندوق التنمية الثقافية،وذلك على مسرح الجمهورية بدار الأوبرا المصرية يوم 19 من شهر أكتوبر الجاري.
يشارك فى الحفل عدد من أبناء محافظة سوهاج من ذوي الاحتياجات الخاصة، تحت رعاية الدكتورة ايناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة والوزيرة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، وبحضور الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج وعدد من الشخصيات العامة وكبار الفنانين.
تنظيم حفل المواهب الفنية الذهبية من ذوي الإعاقة بدار الأوبرا ١٩ أكتوبر
تنظيم حفل المواهب الفنية الذهبية من ذوي الإعاقة بدار الأوبرا ١٩ أكتوبر
وأكد الدكتور محمد عبدالغني رئيس مجلس إدارة جمعية “البلد اليوم” أن النسخة الأولى من المسابقة انطلقت قبل ثلاثة أعوام تزامنا مع إعلان السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية عام 2018، من الاشخاص ذوي الاعاقة وشارك بها كبير من الموهوبين فنيا من ذوي الاعاقة من مختلف المحافظات وتم التنافس في مجالات العزف والغناء الفردى والجماعي وتوالت بعدها النسخ سنويا بمشاركة أكبر للمتسابقين الموهوبين من ذوى الاعاقة  إلى أن وصلنا الي النسخة الرابعة من المسابقة.

تنظيم حفل المواهب الفنية الذهبية من ذوي الإعاقة بدار الأوبرا ١٩ أكتوبر

وأضاف أن تنظيم الجمعية لمسابقة المواهب الذهبية لذوي الإعاقة بالشراكة مع وزارة الثقافة يأتي ضمن استراتيجية الجمعية في التنقيب عن مواهب وقدرات الأشخاص ذوي الإعاقة في مختلف المجالات ومنها الجانب الفني ورعايتها وتقديمها للمجتمع كأحد اشكال الدعم لهذه الفئة.
وتأكيدًا على أن أبناء هذه الفئة يمتلكون من المواهب والقدرات ما يجعلهم قادرين على العطاء اذا ما أتيحت لهم الفرص.

 تنظيم حفل المواهب الفنية الذهبية من ذوي الإعاقة بدار الأوبرا ١٩ أكتوبر

وقالت الدكتورة هادية صابر المدير التنفيذى لجمعية “البلد اليوم ” أنه تم فتح باب التقديم للمشاركة في الموسم الرابع في كافة محافظات الجمهورية ولطلاب الجامعات شهر يوليو الماضي حيث تقدم العديد من الموهوبين من الاشخاص ذوي الإعاقة من عدد كبير من المحافظات وتم إجراء مرحلة اختبارات الأداء.
وأضافت  أن لجنة تحكيم المسابقة تضم الدكتور مصطفي محمد المشرف على بيت الغناء العربى “قصر اﻷمير بشتاك” والأستاذ بأكاديمية الفنون رئيسا وعضوية كلا من:”نسرين رشدي عميد المعهد العالي للموسيقى الكونسرفاتوار أكاديمية الفنون والدكتور مدحت عبد السميع أستاذ آلة الكمان وقائد فرقة أم كلثوم للموسيقى العربية”.
“وسحر سيد امين الاستاذ بقسم الاداء شعبة بيانو بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان ومدير مركز القياس والتقويم بوحدة إدارة مشروعات تطوير التعليم بوزارة التعليم العالي وأحمد عبد الله مدرب الأصوات ومحفظ للتراث العربي والديني بدار الاوبرا والدكتورة سماح اسماعيل أستاذ بقسم الموسيقى العربية بكلية تربية موسيقية جامعة حلوان والدكتور علاء فتحي أستاذ التأليف الموسيقى بمعهد الموسيقى العربية والدكتورة عصام عزت أستاذ مساعد بأكاديمية الفنون المعهد العالي للبالية”.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

وزارة التضامن: معاش غير مشروط من “تكافل وكرامة” لمن تخطى 65 عاما

جدول مواعيد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2021 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى