زلزال في مصر 2021 بذكرى زلزال 12 أكتوبر 1992 .. 4.6 ريختر

 

شعر عدد من السكان اليوم بحدوث زلزال في مصر، حيث قال جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن زلزالاً بقوة 6.1 على مقياس ريختر مركزه جزيرة كريت بالبحر المتوسط، وقع صباح اليوم الثلاثاء، وشعر به المواطنون بمعظم محافظات الجمهورية.

زلزال في مصر بذكرى زلزال عام 1992 .. 4.6 ريختر

وأضاف القاضي، أن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية سيصدر بيانًا بشأن الزلزال في وقت لاحق، متابعًا: ورد للمعهد ما يفيد الشعور بالهزة الأرضية في الإسكندرية وبعض مناطق القاهرة والمدن الساحلية، دون وقوع أية خسائر في الأرواح والممتلكات.

شعر سكان القاهرة والإسكندرية وعدد من المحافظات، بهزة أرضية، حوالي الساعة 11.30 ظهر اليوم الثلاثاء.

وكتب عدد من المواطنين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أنهم شعروا بهزة خفيفة استمرت عدة ثوان، ولاسيما سكان الأدوار العليا.

زلزال في مصر بذكرى زلزال عام 1992 .. 4.6 ريختر

زلزال في مصر بقوة 4.6 على مقياس ريختر 

وبحسب بيان اليوم، حدث زالزال في مصر اليوم حيث جاءت الهزة في تمام الساعة 11.23 دقيقة صباحاً بالتوقيت المحلي، وذلك بقوة 4.6 درجة على مقياس ريختر، وخط العرض : 11.40 شمال، وخط الطول : 44.22 شرقا والعمق : 2.20 كم.

وتعمل الشبكة القومية للزلازل من خلال 70 محطة تم اختيار أماكنها بدقة فى ضوء التاريخ الزلزالي لمصر كلها وأصبح مستحيل حدوث أي زلزال دون تسجيله ورصده مهما كانت قوته.

وعن تصنيف مصر ووضعها عالميا بين المناطق الأكثر عرضة للزلازل، فمصر بعيدة كل البعد عن الأحزمة الزلزالية، حيث أن هناك 7 أحزمة زلزالية معروفة على مستوى العالم ومصر بعيدة عنها، ولكن مصر بقربها من بعض المناطق النشطة زلزاليا مثل خليج العقبة وخليج السويس والبحر الأحمر يجعلنا نتأثر ببعض الزلازل متوسطة القوى ومرونة المجتمع المصرى حاليا لتلقى الصدمة العامل الحاكم لتقليل الخسائر الناتجة.

يذكر أن اليوم ذكرى زلزال عام 1992 الذى ضرب مصر وخلف آثارًا كبيرة، وكان الأشهر في تاريخ مصر.

زلزال في مصر بذكرى زلزال عام 1992 .. 4.6 ريختر

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

ذوي الاحتياجات الخاصة المشاركين بمعرض تراثنا: نحتاج إلى التأمين

تركي آل الشيخ يغرد ردًا على طفلة من ذوي الاحتياجات الخاصة (فيديو)

Exit mobile version