خدماتسلايدر

ذوي الاحتياجات الخاصة المشاركين بمعرض تراثنا: نحتاج إلى التأمين

 

كشف ذوي الاحتياجات الخاصة المشاركين بمعرض تراثنا، عن حاجة العاملين فى المنتجات التراثية إلى إصدار وثيقة تأمينية، وذلك لكونها أعمال حرة، لا تغطيها قطاعات التأمين التقليدية، دعمًا لتشجيع هذه الصناعة خوفًا من الاندثار ووجود نقص أو غياب المهارات منها، خاصة العاملين بها من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال “أبو العربي” أحد المشاركين من ذوي الهمم إن الصناعات اليدوية والتراثية تتوارثها الأجيال جيل بعد جيل، ويتطلب حمايتها من خلال التأمين على العاملين فيها لاستمرار تواجدها نفس المهارة والإبداع.

وثمن المشاركين حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على افتتاح معرض تراثنا للحرف اليدوية والمنتجات التراثية، ويعد رسالة قوية لتوجيه الاهتمام بتلك الصناعات وإلقاء الضوء حول المبدعين فيها.

وأكد العارضون أهمية خروج تلك المنتجات التراثية لأسواق العالم الخارجي من خلال إقامة معارض لتلك المنتجات  في جميع دول العالم، مما سيساهم فى الترويج لها ورفع نسبة الطلب الدولي علي شرائها ودورها فى دخول عملة صعبة للبلد والترويج السياحى.

وأشار ذوي الاحتياجات الخاصة أصحاب تلك الصناعات إلى دور المنتجات اليدوية في توفير حياة كريمة والتوسع فى إنتاجهم بكميات كبيرة مما يقلل التكلفة ويزيد من فرص المنافسة للتسويق، وتحقيق الكفاية الاقتصادية لذوي الإعاقة.

السيسي يوجه بتوفير كرسي متحرك لسيدة من ذوي الاحتياجات الخاصة

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير كرسي متحرك لسيدة من ذوي الاحتياجات الخاصة، وأكدت وزارة الصحة توفير الكرسي المتحرك مجانًا وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالإضافة إلى تقديم الرعاية الرطبية للسيدة.

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس، معرض تراثنا للحرف اليدوية والمنتجات التراثية، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، والذي يعد أكبر ملتقى للحرفيين والمبدعين ومصممي المنتجات اليدوية والتراثية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

تركي آل الشيخ يغرد ردًا على طفلة من ذوي الاحتياجات الخاصة (فيديو)

2.2 مليار شخص من ذوي الإعاقة البصرية بالعالم .. أهمية العصا البيضاء

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!