الأخبارسلايدر

رئيس البورصة: دورة تدريبية فى التعاملات المالية لــ ذوي الهمم

أعلن الدكتور محمد فريد رئيس البورصة المصرية منح خريجي الدفعة الأولى من ذوي الهمم المتدربين على طريقة برايل في إطار مبادرة المس حلمك التي نظمتها مجلة “الأخبار برايل” إحدى إصدارات دار أخبار اليوم، دورة تدريبية على فنون التعاملات المالية في البورصة أو ما يرغبون فى تعلمه بطريقة “برايل”.

رئيس البورصة :دورة تدريبية فى التعاملات المالية لــ ذوي الهمم
رئيس البورصة :دورة تدريبية فى التعاملات المالية لــ ذوي الهمم

جاء ذلك خلال الاحتفال الذى نظمته “أخبار اليوم” بالخريجين الـ15 على تعلم طريقة برايل والتى نظمتها المجلة على مدار 4 شهور وبحضور نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي وهند حازم عضو لجنة التضامن والأسرة بمجلس النواب والكاتب الصحفي أحمد جلال رئيس مجلس إدارة دار أخبار اليوم.

رئيس البورصة :دورة تدريبية فى التعاملات المالية لــ ذوي الهمم

 

أعلنت مؤسسة أخبار اليوم  اطلاق مبادرة “المس حلمك” لدعم ذوي الهمم بهدف توعية المجتمع بمدى أهمية طريقة برايل كأحد أهم وسائل التواصل بين ذوي الإعاقة البصرية ومجتمعهم وصولًا لمجتمع واعٍ ومدرك للمعنى الحقيقى للإتاحة والدمج.

وأكدت أن المبادرة تعتبر حملة قومية تهدف إلى تعليم المكفوفين لغة طريقة برايل حيث يتم الاحتفال بتخريج الدفعة الأولى التى تم تدريبها بمركز أخبار اليوم للتدريب والاستشارات كما تهدف الحملة إلى نشر الوعى المجتمعى بأهمية تلك الطريقة وكيفية تطبيقها فى كافة أوجه حياة الكفيف والتى يحتاج فيها أن يقرأ بنفسه الملاحظات والتعليمات مثل التعامل  مع الأدوية والنشرات الطبية والأوراق البنكية وتعليمات السلامة وغيرها من الارشادات التي يحتاج أن يطلع عليها وهو حق وواجب آن الأوان أن ننتبه إليه.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

وزيرة التضامن تمنح 15 لاب توب بطريقة برايل لذوي الإعاقة البصرية

عقوبة إجهاض ذوات الإعاقة و التعدي بالضرب والامتناع عن علاجهم

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!