تقاريرسلايدر

السيسي: لا يوجد تجاوز بمعايير حقوق الإنسان في مصر .. نص كلمة الرئيس اليوم (فيديو)

 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه لا توجد تجاوزات بحقوق الإنسان في مصر، مضيفًا أنه مسؤول عن الشعب المصري في كافة الجوانب من التعليم والصحة، والصرف الصحي، مشيرًا إلى الرغبة الحقيقية بالتقدم في كل المجالات.

وقدم السيسي الشكر للرئيس المجري، موجهًا التحية له ولكل الدول الأوربية التي أهدت مصر لقاحات كورونا، معتبرًا أن مواجهة الجائحة العالمية مصير مشترك.

1 15

السيسي: مصر لديها 6 مليون مهاجر غير شرعي 

وقال إن مصر لديها 6 مليون مهاجر غير شرعي، موضحًا أن هذا العدد يعيش وسط الشعب المصري بدون معسكرات لاجئين، منوهًا أن مصر لم تسمح بتسرب هذه الأعداد لأوروبا عبر البحر، ومنافذ الهجرة غير الشرعية الأخرى.

وأكد أن الهجرة غير الشرعية تعكس حقًا من حقوق الإنسان، قائلًا: “الهجرة غير الشرعية تعكس حقوق الإنسان المفقودة في منطقتنا، ولكن من مظور مختلف، مش من منظور الرأي فقط والتعبير عن الممارسة السياسية، لكن أيضًا حقوق كثيرة لم تتوفر في منطقتنا، متسائلًا عن رغبة الدول الأوروبية في المساهمة والمشاركة مع دول المنطقة في تحسين أوضاعها السياسية والاقتصادية والثقافية، مشيرًا إلى أن هذه المشاركة ستعكس فهمًا ومقاربة فيما يخص حقوق الإنسان بشكل كامل.

واعتبر “السيسي” ما وصفه بالجدل حول مفهوم حقوق الإنسان سببه اختلاف الثقافات، موكدًا عدم رفضه مناقشة حقوق الإنسان “أنا مش رافض الموضوع ولا المناقشة فيه، لكن من أي مقاربة”

3 9

وأشار أن المقاربة التي يقصدها، هي توفير حياة كريمة لـ 100 مليون مصري، متسائلًا عن توفير فرص للتوأمة مع الجامعات الأوربية المختلفة، وتوطين الصناعات لتوفير فرص عمل لـ 65% للشباب في مصر، موجهًا سؤال للقيادات الأوربية حول توفير معايير يتصورها القادة في هذه الدول فقط بحسب قوله.

وأعرب الرئيس السيسي عن ما وصفه بتطور و”شكل أعمق” للحوار حول مفهوم حقوق الإنسان، ولفت أن عدم الاستقرار في دول إقريقيا تسبب في استقبال مصر لأكثر من 6 مليون مهاجر غير شرعي، مؤكدًا أنهم يعاملوا في مصر كضيوف.

وأشار إلى توفير لقاحات كورونا، لكافة المقيمين في مصر، بدون التفرقة بين المواطن والمهاجر، موضحًا أن رفض الهجرة غير الشرعية من منظور إنساني، خوفًا من مواجهة هؤلاء المهاجرين للمجهول.

وأضاف أن مصر أطلقت مبادرة حياة كريمة، لتحسين حياة ما يقرب من 85 لـ 60 مليون مواطن، وتوفير كافة الخدمات بشكل لائق، بالإضافة إلى توفير تعليم جيد، ومستشفيات جيدة، بالإضافة إلى الصرف الصحي في الريف المصري.

وأكد أن تكلفة مبادرة حياة كريمة تقترب من 900 مليار جنيه مصري، سيتم إنفاقها في حولي ثلاث سنوات، مؤكدًا أن الهدف من المبادرة تغيير حياة الناس.

4

السيسي: مصر دولة تحترم شعبها وتحترم نفسها 

وأوضح “السيسي” أن مصر دولة تحترم شعبها، وتحترم نفسها، متابعًا: “مش مناسب أبدًا أنكم تشعرونا، موضحًا محصلش نقاش هنا عشان محدش يفتكر كلامي إنعكاس لحاجة حصلت، لكن أنا بكلم أن تفهم أصدقائنا في مجموعة فيشجراد مهم ولكنه لا يكفي”

وأضاف، ” يهمني أن الأصدقاء في أوروبا يكونوا متفهمين لما يحدث، نحن قيادة تحترم شعبها، وتحبه وتسعى من أجل تقدمه، مش محتاجين حد يقلنا معايير حقوق الإنسان عندكم فيها تجاوز .. لا لا .. أنا مسؤول عن إحياء 100 مليون نفس والحفاظ عليهم، ده أمر ليس باليسير، موجهًا الشكر لدول المجموعة.

 

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

زلزال في مصر 2021 بذكرى زلزال 12 أكتوبر 1992 .. 4.6 ريختر

ذوي الاحتياجات الخاصة المشاركين بمعرض تراثنا: نحتاج إلى التأمين

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!