خدماتسلايدر

المجلس القومي للمرأة: السيدة ذات الإعاقة بين الشرائح الأشد احتياجًا

 

طالبت لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس القومي للمرأة بضرورة توفير خدمات ذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى توفير الدعم النفسى والصحى للنساء والفتيات ذات الإعاقة.

المجلس القومي للمرأة يطالب بتوفير خدمات ذوي الاحتياجات الخاصة

وأكد المجلس القومي للمرأة  أن السيدة ذات الإعاقة من بين الشرائح الأشد احتياجًا للرعاية وتقديم خدمات الدعم النفسي والصحي لها ولأسرتها لما عانت منه على مدار عقود طويلة من التهميش المزدوج لكونها امرأة من ناحية ولكونها ذات إعاقة من ناحية أخرى.

جاء ذلك بمناسبة احتفالات العالم باليوم العالمى للصحة النفسية والذى يوافق العاشر من أكتوبر من كل عام.

وأكدت الدكتورة هبة هجرس عضو المجلس القومي للمرأة ومقررة اللجنة أن الدعوة لتوفير الدعم النفسى للنساء والفتيات ذات الإعاقة بالتزامن مع احتفالات العالم باليوم العالمى للصحة النفسية تتواكب مع ما نص عليه قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة رقم 10 لسنة 2018 من حماية الصحة النفسية للنساء والفتيات ذات الاعاقة.

والالتزام بتوفير كل الخدمات الرعائية والطبية لهم، كذلك فقد تم العمل على دعم الصحة النفسية للنساء والفتيات ذات الاعاقة بإصدار تشريع يشدد على تغليظ عقوبة التنمر والتحرش بهن، مشيرة إلى أن توفير خدمات الرعاية النفسية للنساء والفتيات ذات الاعاقة يحتاج الى وعى مجتمعى، وتعاون بين كل الجهات المعنية بتقديم الخدمات التوعوية والطبية.

ومن جانبها أوضحت الدكتورة عزة فخري أخصائي الصحة النفسية والعلاج بالفن وعضو اللجنة، أن اطلاق الاتحاد العالمى للصحة النفسية لليوم العالمى بالصحة النفسية استهدف دعم قضايا الصحة النفسية وإضافة مزيد من التوعية عن المرض النفسي،

وأكدت أن ضمان الحصول على خدمات الصحة النفسية للنساء والفتيات ذات الاعاقة يتطلب مناقشة أكثر وعيًا للمشكلات الاجتماعية والنفسية وأثرها علي الأفراد، وتوفير الاستثمار والخدمات ووسائل الحماية المناسبة لكل فئة.

وأشارت إلى أن واقع الفتيات والنساء ذات الاعاقة يؤكد أنهن فى أمس الحاجة لكل ما سبق، وبخاصة أن شعار احتفالات هذا العام هو الصحة النفسية فى عالم غير متكافئ، وأهمية السعى لرعاية الأفراد وتقديم خدمات الدعم النفسى والمساواة للجميع دون تهميش أو استثناء وخاصة بعد انتشار جائحة كورونا كوفيد- 19.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

للتعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة .. تفاصيل ورشة جامعة عين شمس

مجلس الدولة يؤكد أحقية ذوي الاحتياجات الخاصة في وظائف 5% بالجهات الحكومية والخاصة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!