تقاريرسلايدر

وزارة الصحة .. 3 لينكات للكشف الطبي بينها بطاقة الخدمات المتكاملة

 

تقدم وزارة الصحة خدمة الكشف الطبي لذوي الاحتياجات الخاصة، وسط شكاوى مستمرة من أعطال موقع وزارة الصحة للكشف الطبي لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة.

وناشد ذوي الهمم الدكتورة هالة زايد بتوحيد الكشف الطبي، للسيارات المعفاة من الجمارك، أو الكشف الطبي للتقديم على معاش تكافل وكرامة، ليحل محل التقديم من جديد للحصول على موعد لإجراء كشف طبي مميكن لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة.

الأمر نفسه يشكو منه عدد من اولياء أمور الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، معتبرين أن إجراء الكشف الطبي سنويًا أمر مرهق للطلاب خاصة أن هناك حالات طبية لا يمكن أن يحدث تحسن لها، مثل حالات أطفال داون، أو انخفاض معدل الذكاء، أو حالات الشلل الدماغي.

وناشد أولياء الأمور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بإجراء الكشف الطبي المميكن مرة واحدة، بحيث يمكن استخدامه في كل الجهات، بدلًا من إجراء أكثر من كشف لنفس الجهة كما هو الحال الآن.

معاش كرامة لذوي الإعاقة 2021 

تقدم وزارة التضامن الاجتماعي معاش كرامة لذوي الإعاقة، ويحجز ذوي الهمم. موعد للكشف الطبي عبر رابط وزارة الصحة.

رابط الكشف الطبي للحصول على معاش كرامة

يجب على طالب المعاش حجز موعد لإجراء الكشف والتقييم الطبي للحصول على معاش كرامه

ويجب أيضًا الحجز من جهاز متصل بطابعه لطباعة الاستمارات

رابط الموقع اضغط هنـــــــــــــــــــــــــــا 

معاش كرامة

 

 

حجز الكشف الطبي لسيارات المعاقين

كشفت وزارة الصحة عن رابط حجز الكشف الطبي لسيارات المعاقين 2021 ، ليتمكن ذوي الاحتياجات الخاصة من حجز موعد الكشف الطبي للحصول على سيارات المعاقين المعفاة من الجمارك.

رابط حجز الكشف الطبي لسيارات المعاقين 2021

  • ادخل على رابط نظام حجز مواعيد الكشف الطبى للحصول على السيارات المعفاه من الجمارك. اضغط هنــا 
  •  يجب استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة من وزارة التضامن الاجتماعي أولًا.
  • يقوم الشخص المعاق عند الحجز للكشف الطبي بتسجيل البيانات الخاصة به، والتي تتضمن (الرقم القومي – رقم بطاقة الخدمات المتكاملة – الحالة الاجتماعية – العنوان – الوظيفه – رقم التليفون – كتابة نوع الإعاقة.
  • في حالة كون المعاق قاصرًا أو غير كامل الأهلية بسبب مرضي يتم تسجيل البيانات الآتية (اسم ولي الأمر الوصي – الرقم القومي – صفته).
  • اختيار مكان وتاريخ الكشف الطبي.
  • يقوم المعاق بتظهير بيان يوضح بياناته الشخصية ومكان وموعد الكشف الطبي والمستندات المطلوبة والفحوصات اللازمة وفقًا لكل إعاقة من الإعاقات. (يتم طباعة هذا البيان واحضاره مع باقي المستندات المطلوبة).
  • لا يجوز الحجز لمن سبق لهم الحصول علي سيارات مجهزة طبيًا إلا بعد مرور 5 سنوات من تاريخ الإفراج الجمركي عن سيارات المعاقين.
  • إعادة الكشف والإجراءات اللازمة لتجديد السيارة.

1 8

أعلنت هالة زايد وزيرة الصحة عن pod mohp gov eg register موقع وزارة الصحة كشف طبي بطاقة الخدمات المتكاملة، موضحة أن pod mohp gov eg register موقع تسجيل كارت الخدمات المتكاملة، يختلف عن موقع تسجيل السيارات المعفاة من الجمارك.

pod mohp gov eg register موقع وزارة الصحة كشف طبي بطاقة الخدمات المتكاملة
pod mohp gov eg register موقع وزارة الصحة كشف طبي بطاقة الخدمات المتكاملة

pod mohp gov eg register موقع وزارة الصحة 

ودشنت وزارة الصحة موقع خاص لإصدار التقرير الطبي المميكن لذوي الاعاقة حيث يدخل ذوي الاحتياجات الخاصة لتسجيل كافة البيانات المطلوبة على الموقع وتشمل:

أولًا: الرقم القومي، وبالنسبة للأطفال يتواجد الرقم القومي في شهادات الميلاد المميكنة.

ثانيًا: كتابة الأسم بشكل صحيح في الخانات المعدة على الموقع.

ثالثًا: كتابة المحافظة، والعنوان على ألا يتعدى العنوان 14 حرف.

رابعًا: اختيار نوع الإعاقة، وتشمل ( أمراض الدم، الإعاقة البصرية، الإعاقة السمع بصرية، الإعاقة السمعية، الإعاقة الذهنية، الإعاقة الحركية، اضطراب طيف التوحد، القزامة، الإعاقات المتعددة)

خامسًا: الحالة الاجتماعية

سادسًا: الوظيفة

سابعًا: الهاتف، ويجب إضافة رقم هاتف محمول لا يفقده مقدم الطلب حيث يعد وسيلة التواصل خلال مراحل إنتاج بطاقة الخدمات المتكاملة.

وللاستعلام عن نتيجة التقرير، يتم إدخال الرقم القومي، بالإضافة إلى الهاتف المحمول الذي تم التسجيل به ليظهر الموقع نتيجة الكشف الطبي.

رابط موقع الكشف الطبي لبطاقة الخدمات المتكاملة 

اضغط هنـــــــــــــــا

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، عن التوسع في تقديم خدمات الكشف الطبى لذوي الاحتياجات الخاصة لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة ضمن المرحلة الثانية.

وأوضحت ضم المستشفيات الجامعية والعسكرية والشرطة لمستشفيات وزارة الصحة، لتسريع وتيرة إصدار كات الخدمات المتكاملة لكل المسحقين من ذوي الإعاقة.

ووصفت وزيرة الصحة تدشين المرحلة الثانية بوزارة الصحة باليوم التاريخي، مؤكدة أهمية الاهتمام بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، لافتة إلى الدعم الرئاسي المخصص لهذه الفئة، مؤكدة اهتمام القيادة السياسية بحصول هذه الفئة على كافة حقوقها.

pod mohp gov eg register موقع وزارة الصحة

وأوضحت وزيرة الصحة أن إجراء الكشف الطبي لذوي الاحتياجات الخاصة لاستحراج بطاقة الخدمات المتكاملة سيكون بإجراءات بسيطة، مؤكدة أن الوزارة دشنت رابطًا لحجز موعد الكشف الطبي.

وشددت زايد على ملء البيانات بشكل صحيح، محذرة في الوقت نفسه، من التلاعب من قبل الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدة أن الوزارة ستراجع وتدقق كل البيانات الخاصة قبل تحديد موعد الكشف الطبي.

وأكدت وزيرة الصحة أن نتيجة الكشف الطبي، سترسل إلكترونيًا إلى وزارة التضامن الاجتماعي، مشددة أن ذوي الاحتياجات الخاصة لن يستلم نتيجة الكشف الطبي، بل سيتك إرسالها مباشرة إلى السستم الخاص بوزارة التضامن الاجتماعي، بعد الربط الشبكي والإلكتروني بين الوزارتين.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

رابط تسجيل بطاقة الخدمات المتكاملة .. الخطوات والشروط والمستندات 2021

التقرير الطبي المميكن لذوي الاعاقة .. رابط وخطوات التسجيل والاستعلام 2021

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى