تقاريرسلايدر

رابط وزارة الصحة كشف طبي المرحلة الثانية تسجيل بطاقة الخدمات المتكاملة بـ 3 خطوات

 

يسجل ذوي الاحتياجات الخاصة على رابط وزارة الصحة كشف طبي المرحلة الثانية لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، بعدما أعلنت وزيرة الصحة تدشين رابط وزارة الصحة كشف طبي المرحلة الثانية الخاص بكارت الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة.

وأعلنت وزيرتي الصحة والتضامن، عن تسجيل المرحلة الثانية لبطاقة الخدمات المتكاملة، في مؤتمر صحفي بمقر وزارة التضامن الاجتماعي، وكشفتا خلاله عن مراحل إجراءات التقديم لكارت الخدمات المتكاملة.

رابط وزارة الصحة كشف طبي المرحلة الثانية بطاقة الخدمات المتكاملة بـ 3 خطوات
رابط وزارة الصحة كشف طبي المرحلة الثانية بطاقة الخدمات المتكاملة بـ 3 خطوات

3 خطوات لتقديم ذوي الاحتياجات الخاصة المرحلة الثانية لبطاقة الخدمات المتكاملة 

وتختلف آلية تقديم أصحاب الإعاقات الشديدة عن المرحلة الثانية لبطاقة الخدمات المتكاملة، بحسب ما أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي. حيث كشفت القباج عن استمرار التقديم بمكاتب التأهيل مباشرة لأصحاب الإعاقات الشديدة فقط، من الـ 13 إعاقة التي حددتهم الوزارة بالمرحلة الأولى لبطاقة الخدمات المتكاملة.

أما عن المرحلة الثانية لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، أوضحت أن التعامل يتم مبدئيًا مع وزارة الصحة من خلال حجز موعد للكشف الطبي، موضحة تسجيل ذوي الاحتياجات الخاصة لكافة البيانات المطلوبة على الموقع بدقة.

وأوضحت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، ضرورة ان يلتزم ذوي الإعاقة بالموعد المحدد عبر رابط وزارة الصحة كشف طبي المرحلة الثانية، مشددة على أن عدم الالتزام يعني تقديم طلب جديد لحجز موعد آخر.

رابط وزارة الصحة كشف طبي المرحلة الثانية بطاقة الخدمات المتكاملة بـ 3 خطوات
رابط وزارة الصحة كشف طبي المرحلة الثانية بطاقة الخدمات المتكاملة بـ 3 خطوات

وبينت “زايد” أن ذوي الاحتياجات الخاصة لن يحصل على نتيجة الكشف الطبي، موضحة إمكانية الاستعلام عبر رابط وزارة الصحة كشف طبي المرحلة الثانية، لافتة إلى إرسال النتيجة لوزارة التضامن مباشرة للحالات التي تستحق فقط، لتستكمل الإجراءات عبر وزارة التضامن.

وشرحت الدكتورة نيفين القباج الإجراءات المتبقية، موضحة أنه بعد وصول الكشف الطبي للحالات المستحقة لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة يتم تحديد موعد آخر بمكاتب التأهيل المنتشرة عبر كافة المحافظات، لإجراء التقييم الوظيفي عبر موظفي مكاتب التأهيل كما نصت اللائحة التنفيذية للقانون رقم 10 لعام 2018.

رابط وزارة الصحة كشف طبي المرحلة الثانية بطاقة الخدمات المتكاملة بـ 3 خطوات
رابط وزارة الصحة كشف طبي المرحلة الثانية بطاقة الخدمات المتكاملة بـ 3 خطوات

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي توصيل بطاقة الخدمات المتكاملة لكافة المستحقين عبر شركة توصيل تعاقدت معها الوزارة، موضحة أن الهدف عدم تأخير البطاقة بعد إصدارها، لافتة إلى أن تكلفة التوصيل لن تزيد عن عشر جنيهات فقط. مششدة على كتابة العنوان بشكل صحيح ومفصل عبر موقع التسجيل.

وأشارت إلى أهمية كتابة رقم هاتف محمول لا يفقده مقدم طلب الحصول على كارت الخدمات المتكاملة، مؤكدة أن رقم الهاتف المحمول هو وسيلة التواصل الأسرع حال تعثر أي إجراء لمقدم الطلب.

وكشفت “القباج” عن الاوراق اللازمة لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، مشيرة إلى أن تشمل صورة بطاقة رقم قومي، أو  شهادة لمن دون 16 عام، 3 صور شخصية، بالإضافة إلى التقرير الطبي.

وأكدت “القباج” أن كافة ذوي الاحتياجات الخاصة بإمكانهم حجز الكشف الطبي الآن، مشدة في الوقت نفسه أن الكشف الطبي لا يعني القبول، ولكن يجب صدور نتيجة كمستحق، وبعدها يجري الكشف الوظيفي بمكاتب التأهيل، وبعد ذلك تصل البطاقة إلى باب المنزل.

وثمنت “القباج” دور القيادة السياسية، مؤكدة اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بفئة ذوي الإعاقة، لافتة إلى أهمية سعي أصحاب الإعاقات للحصول على كارت الخدمات المتكاملة، ليتمكنوا من الاستفادة بمزايا وخدمات نصوص القانون رقم 10 لعام 2018 الخاص بحقوق ذوي الإعاقة.

وشددت “القباج” على أن هناك بعض الحالات مازلت تحت الدراسة، موضحة أن حالات فاقدي العين الواحدة سيحكمها القانون وفق تعريف ذوي الإعاقة البصرية، وتحديد ما إذا كان فقد عين واحدة يؤدي إلى خلل وظيفي ويعوق صاحبه عن القيام بواجبات حياته اليومية بمساعدة عائل.

وتوقعت وزيرة التضامن الاجتماعي، تقديم حوالي 3 مليون طلب للحصول على كارت الخدمات المتكاملة، لافتة في الوقت نفسه إلى دراسة الطلبات وفق معايير القانون، وإصدار البطاقات للمستحقين فقط.

رابط وزارة الصحة كشف طبي المرحلة الثانية بطاقة الخدمات المتكاملة

اضغط هنــــــــــــــــا 

وأكدت “القباج” على صدور تعليمات مشددة لكافة مكاتب التأهيل بكل المحافظات بحسن معاملة واستقبال ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرة إلى معاقبة أي شخص يعامل ذوي الهمم بطريقة غير لائقة، موضحة ميكنة مكاتب التأهيل بالكامل، وربطها بشبكة وزارة التضامن الاجتماعي لتسريع الإجراءات وضمان تحسين جودة الخدمة المقدمة لكافة ذوي الاحتياجات الخاصة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

رابط حجز كشف طبي بطاقة الخدمات المتكاملة 2021

رابط موقع وزارة التضامن تسجيل المرحلة الثانية كارت الخدمات المتكاملة

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى