خدماتسلايدر

إطلاق المرحلة الثانية من بطاقة الخدمات المتكاملة بحضور رئيس “تضامن” النواب

 

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن إقامة احتفالية صباح اليوم، لكشف تفاصيل المرحلة الثانية من بطاقة الخدمات المتكاملة لأصحاب الإعاقات المتوسطة.

ووجهت وزارة التضامن الاجتماعي الدعوة لرئيس لجنة التضامن بمجلس النواب عبد الهادي القصبي، حيث تبدأ الاحتفالية في تمام العاشرة صباحًا اليوم الأحد 3 أكتوبر بمقر وزارة التضامن الاجتماعي.

وأكدت المصادر كشف تفاصيل المرحلة الثانية لكارت الخدمات المتكاملة، بالإضافة إلى تحديد الإعاقات في هذه المرحلة، وكيفية حجز الكشف الطبي لإجراء التقييم الوظيفي، والحصول على الكارت الذكي للمعاقين.

 

مستند

وأشارت المصادر إلى أنه من المتوقع، أن تعلن الوزارة عن نسب الإعاقات التي تشمل المرحلة الثانية، بحيث تكون هناك مرحلة ثالثة وأخيرة، يعلن عنها بداية العام القادم.

وزارة التضامن: استعداد مكاتب التأهيل لاستقبال ذوي الاحتياجات الخاصة

وألمح مصدر مطلع بوزارة التضامن استعداد مكاتب التأهيل لاستقبال ذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدًا صدور تعليمات مشددة بحسن معاملة ذوي الإعاقة. وتيسير إجراءات استخراج كارت الخدمات المتكاملة، وفق القانون.

وشدد المصدر على استمرار استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، بنفس الشروط للمرحلة الأولى، للإعاقات الشديدة والظاهرة، لافتًا إلى صدور منشور دوري لمكاتب التأهيل عقب مؤتمر الدكتورة نيفين القباج وزير التضامن صباح اليوم، لتعميم التعليمات بكافة مكاتب التأهيل على مستوى الجمهورية.

وكشف المصدر عن العمل على تسريع وتيرة إصدار البطاقات خلال الفترة القادمة، مؤكدًا العمل على استخراج البطاقات للطلاب بالمدارس والجامعات، بالإضافة إلى الأطفال المقيدين بقاعدة معاش تكافل وكرامة.

يذكر أن الدكتور نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، عقدت اجتماعًا الأسبوع الفائت، مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، اكدت فيه الاتفاق على التفاصيل النهائية لإعلان آلية الكشف الطبي للمرحلة الثانية من بطاقة الخدمات المتكاملة.

وأشارت “القباج” إلى أن تطبيق القانون رقم 10 لعام 2018 لذوي الإعاقة يستلزم تضافر جهود جميع الوزارات، لافتة إلى أن حائجة كورونا العالمية عطلت إطلاق المرحلة الثانية لكارت الخدمات المتكاملة.

وشددت الوزيرة في الوقت نفسه، على صدور البطاقة لكافة ذوي الهمم في مصر، مضيفة أن التأخير لا يعني سلب حقهم في استخراج الكارت لافتة إلى أن أي شخص من ذوي الإعاقة لا يمكن أن يحصل على أي حق بدون بطاقة الخدمات المتكاملة.

خطوات تسجل المرحلة الثانية من بطاقة الخدمات المتكاملة 

 

أولًا:  تسجيل البيانات بدقه على الموقع الالكتروني لوزارة التضامن، حيث تعد مسئولية قانونية سوف يتوقف عليها قبول الطلب أو رفضه.

ثانيًا: التأكد من صحة الملفات المرفقه وان تكون واضحه ومرفقة بشكل سليم.

ثالثًا: ملء البيانات الشخصية، و استمارة البيانات الأساسية (مجموعة أسئلة) والتأكد من الإجابة بمنتهى الدقة.

رابعًا: الاحتفاظ برقم التسجيل.

خامسًا: متابعة الطلب، والاستعلام عن الطلب من خلال الأيقونة المخصصة بالبوابة الإلكترونية.

سادسًا: بعد قبول الطلب سيتم حجز موعد للكشف الطبي، ثم التوجه لمكتب التأهيل لإجراء التقييم الوظيفي، الذي تم اختياره في الموعد المحدد، وإحضار كل الأوراق الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة.

سابعًا: تحديد درجة ونوع الإعاقة، وبناء على القرار يتم تأكيد الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة لمقدم الطلب من عدمه.

 

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

وزارة التضامن تعلن تفاصيل المرحلة الثانية لبطاقة الخدمات المتكاملة (مستند)

ذوي الإعاقة ..  إجراءات الوقاية والخدمات الصحية بالقانون رقم 10 لعام 2018

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى