تقارير

مجلس الوزراء يوضح حقيقة تأجيل الدراسة بسبب الموجة الرابعة من كورونا

يمكن لطلاب الجامعات التوجه لمراكز الشباب القريبة من سكنهم لتناول اللقاح

كتبت: آمال زغلول 

أوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء المستشار نادر سعد، حقيقة تأجيل الدراسة بسبب الموجة الرابعة من كورونا .. قائلاً : “لا يوجد هناك أي كلام عن تأجيل الدراسة، وليس هناك تفكير في تأجيل الدراسة سواء في المدراس أو الجامعات”.

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية مع إحدى البرامج التليفزيونية: “الدراسة ستبدأ في موعدها المقرر من قبل، ولن يكون هناك أي تأجيل”. وأضاف: “نتجه هذا العام لأن يكون هناك حضور فعلي سواء في المدارس أو الجامعات، وذلك بسبب فشل تجربة التعليم عن بعد في  الأعوام السابقة”.

مجلس الوزاء يوضح حقيقة تأجيل الدراسة بسبب الموجة الرابعة من كورونا
مجلس الوزاء يوضح حقيقة تأجيل الدراسة بسبب الموجة الرابعة من كورونا

مجلس الوزراء: لن يتم اللجوء للتعليم عن بعد أو أي سيناريوهات أخرى

وقال المستشار نادر سعد: “لا يجب أن يكون التعليم عن بعد هو الوسيلة الأساسية، وذلك لأن هناك شكوى كثيرة من أولياء الأمور عن تراجع مستوى الطلاب مع التعليم عن بعد وعدم الحضور الفعلي”.

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه لن يتم اللجوء للتعليم عن بعد أو أي سيناريوهات أخرى، إلا في أضيق الحدود، وما يحدد ذلك هو الوضع الوبائي في مصر، وكذلك توصيات لجنة الأزمات ووزارة الصحة ، وفي ظل جائحة كورونا تظل كل الأمور واردة، لكن المستهدف أن يكون العام الدراسي عن طريق الحضور الفعلي.

يمكن لطلاب الجامعات التوجه لمراكز الشباب القريبة من سكنهم لتناول اللقاح 

وناشد السفير نادر سعد، طلاب الجامعات بضرورة تلقي لقاح كورونا، مؤكدا أن عملية تناول اللقاح أصبحت أكثر سهولة ويمكن للطلاب التوجه لمراكز الشباب القريبة من سكنهم لتناول اللقاح بدلا من التوجه للجامعة، أو في مراكز اللقاح بالجامعات أو المستشفيات الجامعية، حيث  يمكنهم الحصول على اللقاح بدون تسجيل مسبق، على أن يتم التسجيل وتناول اللقاح على الفور.

وقال متحدث مجلس الوزراء إن العام الدراسي الجديد في الجامعات والمدارس سيكون أكثر أمانا، وذلك بعد إلزام كل من له علاقة بالعملية التعليمية وفوق سن الـ 18 عام، بتناول لقاح كورونا سواء في المدارس الحكومية أو الخاصة أو الدولية، وكذلك الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية.

كانت حالة من الجدل سادت على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي خلال الساعات الاخيرة بعد انتشار شائعات تأجيل الدراسة  في المدارس بسبب الموجة الرابعة من كورونا ، وذلك قبل موعد بدء الدراسة “الرسمي” بأيام قليلة، والمقرر بدءه 9 اكتوبر 2021 .

جدير بالذكر، سيتم وضع إرشادات ولافتات على جدران المدارس عن كيفية التعامل مع الأمراض المعدية والشروط الصحية الواجب اتباعها لمنع انتشارها بين الطلاب والمعلمين.

كما ستلتزم المدارس يوميا بالتعليمات الخاصة بالتعقيم المستمر لجميع انحاء المدرسة والفصول قبل وبعد اليوم الدراسي ، إلى جانب تفعيل بوابات التعقيم الموجودة في المدارس ، والالتزام بالتباعد بين مقاعد الطلاب داخل الفصول ، وارتداء الكمامات، والتنبيه على ضرورة غسل الطلاب لايديهم على مدار اليوم الدراسي.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا وموقع تويتر اضغطهنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة .. ألمانيا تدشن مبادرة لتوفير فرص عمل بلبنان

تكريم ذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظة بمحافظة بني سويف

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى