الأخبارسلايدر

رابطة ذوي الإعاقة بليبيا تعلن صرف إعانة 600 دينار شهريًا لأصحاب الهمم

 

أعلنت الرابطة العامة للأشخاص ذوي الإعاقة في ليبيا، صرف الإعانة المنزلية لذوي الإعاقة اعتبارًا من الشهر المقبل، بقيمة شهرية 600 دينار، وتخصيص مبلغ 60 مليون دينار لـ«هذه المنفعة».

وقالت الرابطة، في بيان اليوم، إن القرار جاء بناءً على تعليمات رئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة، عبدالحميد الدبيبة، ورئيس المجلس الوطني لحقوق الأشخاص ذوي الهمم في الاجتماع الأول لعام 2021، الذي عُقِد الثلاثاء، بديوان رئاسة الوزراء وحضور 8 وزراء أعضاء المجلس.

وأوضحت الرابطة أن الاجتماع انتهى أيضًا بعدة قرارات، تشمل الشروع في صرف تذاكر السفر المخفضة والتي نص عليها القانون رقم 5 لسنة 1987، ولائحته التنفيذية بتخصيص مبلغ 20 مليون دينار، علمًا بأن هذه المنفعة موقوفة منذ أكثر من 28 عامًا.

وبحسب البيان، سيتم إعطاء الأولوية في برنامج الزواج التابع لصندوق دعم الزواج لذوي الاحتياجات الخاصة، ومنحهم قيمة 50 ألفًا واستثنائهم من بعض الشروط تقديرًا لظروفهم.

متابعة أزمات وأليات العمل لذوي الإعاقة 

وأشارت إلى أنه سيتم أيضا تشكيل لجنة بعضوية 2 وزراء ورئيس الهيئة العامة لصندوق التضامن الاجتماعي ورئيس الرابطة العامة للأشخاص ذوي الإعاقة لمتابعة بعض المواضع الأخرى ووضع ألية عمل عاجلة لحلها وإصدار أي قرار بخصوصها وتوفير التغطية المالية اللازمة لها.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

من ذوي الإعاقة .. تفاصيل تشكيل منتخب مصر لكرم القدم مبتوري الأطراف (فيديو)

ذوي الاحتياجات الخاصة .. ماذا يقدم قسم التوجه النفسي التابع لوزارة التضامن الاجتماعي؟

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى