الأخبار

وزارة الصحة: استقبال 5 ملايين جرعة من لقاحات كورونا بمطار القاهرة

كتبت: آمال زغلول 

أعلنت وزارة الصحة ،اليوم الأربعاء، عن استقبال 4 ملايين و424 ألفًا و400 جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا من إنتاج شركة “سينوفارم” الصينية بمطار القاهرة الدولي، وذلك بمشاركة هيئة الشراء الموحد وبالتعاون مع الحكومة الصينية، وذلك في إطار جهود الدولة لتوفير لقاحات فيروس كورونا.

وقال خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، إنه تم استلام مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا من إنتاج شركة “سينوفاك” الصينية، أمس الثلاثاء، بمطار القاهرة الدولي، بالإضافة إلى 3 آلاف لتر من المواد الخام تكفي لتصنيع 4,6 ملايين جرعة، لافتًا إلى أن الشحنة تأتي ضمن 8 آلاف و600 لتر من المواد الخام، تستقبلهم مصر تباعاً على ثلاث شحنات، ضمن الاتفاقية الموقعة بين الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات “فاكسيرا” وشركة سينوفاك الصينية.

وزارة الصحة: استقبال 5 ملايين جرعة من لقاحات كورونا بمطار القاهرة
وزارة الصحة: استقبال 5 ملايين جرعة من لقاحات كورونا بمطار القاهرة

وزارة الصحة: جميع اللقاحات التي تصل مصر حاصلة على موافقة منظمة الصحة العالمية

وأشار “مجاهد” إلى أن جميع اللقاحات التي تصل مصر، حاصلة على موافقة الاستخدام الطارئ من منظمة الصحة العالمية، وهيئة الدواء المصرية، لافتًا إلى أن شحنات اللقاح التي تم استلامها ستخضع للتحاليل في معامل هيئة الدواء المصرية قبل توزيعها على مراكز التطعيم التي يبلغ عددها 1100 مركز موزعين على محافظات الجمهورية.

وناشد مجاهد المواطنين مجددًا بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة لتلقي لقاحات فيروس كورونا، مؤكدًا أن الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير اللقاحات للمواطنين بالمجان، من خلال التعاون الدائم مع المنظمات الدولية؛ لتوفير اللقاحات بما يضمن الحفاظ على مكتسبات الدولة في التصدي للجائحة.

إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا حتى الآن

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الصحة مساء أمس الثلاثاء، عن خروج 599 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 255658 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، أنه تم تسجيل 718 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، مشيرًا إلى حدوث 39 حالة وفاة جديدة.

وذكر الدكتور مجاهد، إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا حتى مساء أمس الثلاثاء، هو 303045 من ضمنهم 255658 حالة تم شفاؤها، و17263 حالة وفاة.

وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا

جدير بالذكر، تواصل وزارة الصحة رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية،حيث قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا والأمراض المعدية، منها الخط الساخن «105»، و«15335» ورقم الواتساب «01553105105»، بالإضافة إلى تطبيق «صحة مصر» المتاح على الهواتف الذكية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

أبرز قرارات مجلس الوزراء اليوم: تعديل أحكام قانون المرور .. والسماح  للأطفال باستخراج «رخصة قيادة»

وزيرة التضامن: 3 أكتوبر ستنتقل إصدارت بطاقة الخدمات المتكاملة مع وزارة الصحة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى