فيديوسلايدر

صديقان يساعدان ذوي الاحتياجات الخاصة في إصلاح الكراسي المتحركة (فيديو وصور)

 

يعمل صديقان في ورشة لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة في إصلاح الكراسي المتحركة، حيث ينشغل الصديقان محمود حمادة ومحمد زرندح، في تصليح إطارات الكراسي المتحركة، فهي مهمة جديدة تطوعا للعمل بها بعد أن جمعتهما الصدفة على شاطئ بحر غزة ، ليبدأن معاً طريقهما نحو مبادرة “بصمة خير”.

0

قال محمود زرندح، ان فكرة المبادرة جاءت بعد أن كان بصحبةِ صديقه على شاطئ البحر، حيث واجه شخصاً من ذوي الإعاقة تعطل كرسيه المتحرك، حيث تطوع في مساعدة الشخص وتصليح كرسيه المتحرك، ليبدأن سوياً يمبادرة بصمة خير.

ويضيف محمود: اكتسبت الخبرة في عملي من خلال تواجدي في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث عملت في الاتحاد العالمي للمعاقين، وعندما عدتُ إلى غزة افتتحت ورشة لتصليح السيارات، وهذا ما ساعدنا في مهمة تصليح كراسي ذوي الاحتياجات الخاصة. بحسب ما نشر موقع وكالة وطن.

1 6

ويواصل محمود الذي خصص ساعات عمله في إصلاح الكراسي المتحركة  حديثه قائلا: هذه المبادرة تهدف إلى إيصال صوت الأشخاص ذوي الإعاقة، من خلال الاهتمام بمعاناتهم وما يتعرضون له خلال السير في شوارع القطاع التي لم تعد تصلح لاستخدامها من قبل ذوي الاحتياجات الخاصة، لاسيما بعد أن تعرضت للقصف خلال الحروب على غزة.

تصليح كراسي ذوي الاحتياجات الخاصة 

وفي ورشتهم المخصصة لتصليح السيارات في مدينة غزة، اتخذ محمود وصديقه جانباً منها لتصليح كراسي ذوي الاحتياجات الخاصة، موضحاً أن الاقبال عليهم كبير خاصة بعد ساعات من الإعلان عن المبادرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويستخدم الصديقان ما بحوزتهم من امكانياتٍ تساعدهم في القيام بمهمة الإصلاح.

2 7

ويطمح محمود بمزيداً من الاهتمام في مبادرتهم من قبل الجهات المعنية عبر دعمهم معنوياً وماديا،بالإضافة إلى نوعية فكرة المبادرة لتصل شريحة اكبر من ذوي الاحتياجات الخاصة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

تمكين ذوي الإعاقة من الوصول للتقنيات الرقمية .. تفاصيل توصيات مؤتمر الدوحة

القومي لذوي الإعاقة .. 3 موارد مالية لموازنة المجلس

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى