الأخبارسلايدر

مركز دعم ذوي الإعاقة البصرية بجامعة سوهاج يقدم خدماته للطلاب من عام 2006

 

قال الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، إن المركز يقدم خدمات للطلاب ذوي الإعاقة منذ عام 2006، حيث كانت الفكرة البسيطة من البداية وعبارة عن جهاز كمبيوتر وغرفة واحدة.

وكانت الخدمات موجهة فقط للطلاب من ذوي الإعاقات البصرية، ومقتصرة على الناحية الدراسية والتعليمية بعلمية، حيث كانت يتم تحويل المناهج من الـ”وورد” إلى طريقة برايل حتى يستوعبها الطلاب، وكان يتم تحويل المناهج إلى الطريقة السمعية أيضا تسهيلا على الطلاب.

وأوضح، أن المركز جرى تصنيفه كأول مركز على مستوى الجمهورية: “وصلنا وفد من المجلس الأعلى للجامعات ومنظمة اليونيسكو، وبعدما عرضنا عليهم الخدمات التي نقدمها للطلاب فوجئنا بتصنيفنا في المركز الأول”.

إدارة المركز متخصصة في التعامل مع ذوي الإعاقة

أما الدكتور عماد الصوينع مستشار رئيس الجامعة لشئون ذوي الإعاقة، فقد أكد أن المجموعة القائمة على إدارة المركز متخصصة في التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة، سواء البصرية أو الحركية أو السمعية، ولديه قاعدة بيانات بهؤلاء الطلاب، ويشملهم المركز بأنشطة متعددة، وفتح معمل للتعلم الإلكتروني وبه مجموعة من أجهزة الحاسوب القادرة على إمداد هؤلاء الطلاب ببرنامج التعلم بطريقة برايل.

جاء ذلك خلال استعراض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، تقريرا تلفزيونيا بعنوان “نور البصيرة .. مركز لتدعيم ذوي الإعاقة البصرية بجامعة سوهاج”.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

مستندات قرض السيارة في 8 بنوك وفترة السداد بعد تخفيض أسعار الفائدة

زيادة استهلاك البنزين وانقطاع كهرباء السيارة .. أشهر أعطال السيارات

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى