فيديوسلايدر

مركز نور البصيرة : لدينا قاعدة بيانات لذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة سوهاج (فيديو)

 

قال دكتور مصطفى عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج، إن مركز نور البصيرة لذوى الإعاقة يقوم بتقديم خدمات للطلاب من ذوى الإعاقة من سنة 2006، موضحًا ان الفكرة فى البداية كانت بسيطة جدًا وكانت عبارة عن جهاز كمبيوتر واحد وغرفة واحدة، وكانت الخدمات موجهة فقط للطلاب ذوى الإعاقة البصرية.

وأوضح رئيس جامعة سوهاج خلال لقاء خاص ببرنامج صباح الخير يا مصر المذاع على فضائية الأولى والفضائية المصرية، أن الخدمات كانت منصبة فى البداية فى الناحية الدراسية والتعليمية فقط من خلال تحويل المناهج الدراسية الى طريقة برايل ليسهل عليهم فهم المواد الدراسية الخاصة بهم.

مركز نور البصيرة بالمركز الأول على مستوى الجامعات المصرية 

وأضاف أن مركز نور البصيرة صنف كمركز أول على مستوى الجامعات المصرية من قبل المجلس الأعلى للجامعات ومنظمة اليونسكو الدولية.

ومن جانبه قال دكتور عماد الصوينم، مستشار  رئيس جامعة سوهاج لشئون ذوى الإعاقة، إن المجموعة القائمة على إدارة المركز هى مجموعة متخصصة للتعامل مع ذوى الإعاقة سواء كانت البصرية او الحركية أو السمعية.

ولفت إلى ان هناك قاعدة بيانات بالمركز لجميع الطلاب ذوى الإعاقة فى جامعة سوهاج، مشيرًا الى ان المركز يشمل جميع هؤلاء الطلاب بأنشطة متعددة والتعلم الإلكتروني.

أما الدكتور عماد الصوينع مستشار رئيس الجامعة لشئون ذوي الإعاقة، فقد أكد أن المجموعة القائمة على إدارة المركز متخصصة في التعامل مع ذوي الإعاقة، سواء البصرية أو الحركية أو السمعية، ولديه قاعدة بيانات بهؤلاء الطلاب، ويشملهم المركز بأنشطة متعددة، وفتح معمل للتعلم الإلكتروني وبه مجموعة من أجهزة الحاسوب القادرة على إمداد هؤلاء الطلاب ببرنامج التعلم بطريقة برايل.

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!