خدماتسلايدر

ضمن مبادرة حياة كريمة.. وزير البترول يعلن توصيل الغاز لـ 4 مليون وحدة

كتبت: آمال زغلول 

أعلن وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، عن ما يتم العمل عليه من خلال المشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل ومبادرة حياة كريمة والمبادرة الرئاسية لدعم استخدام الغاز كوقود للسيارات التي وفرت فرصاً كبيرة لخدمة المواطنين.

وأشار، إلى أن الوحدات السكنية المقرر خدمتها بالغاز الطبيعى خلال المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة والمقدرة بـ 4 مليون وحدة سكنية، وكذلك استمرار المشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعى بمعدلاته الحالية سيضيفان 7 مليون وحدة سكنية جديدة خلال السنوات الثلاث القادمة إلى الوحدات السكنية العاملة بالغاز الطبيعي كوقود.

ضمن مبادرة حياة كريمة.. وزير البترول يعلن توصيل الغاز لـ 4 مليون وحدة

ضمن مبادرة حياة كريمة.. وزير البترول يعلن توصيل الغاز لـ 4 مليون وحدة
ضمن مبادرة حياة كريمة.. وزير البترول يعلن توصيل الغاز لـ 4 مليون وحدة

وقال وزير البترول والثروة المعدنية،  إن توصيل الغاز الطبيعى إلى 1.2مليون وحدة سكنية خلال العام المالي الماضى ليصل إجمالي عدد الوحدات السكنية المستفيدة من الخدمة إلى 12.3 مليون وحدة سكنية على مستوى الجمهورية.

وأضاف المهندس الملا، خلال رئاسته اجتماع الجمعية العامة للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) لاعتماد نتائج الأعمال عن العام المالي 2020 /2021 عبر تقنية الفيديوكونفرانس أن وزارة البترول تكثف جهودها لتنفيذ المبادرات الرامية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين وتقليل التكاليف والأعباء المالية في ظل ما يتميز به الغاز الطبيعى من مردود اقتصادي وحضارى وبيئي.

وزير البترول: هناك برامج عمل طموحة في كافة مجالات صناعة الغاز

وقال وزير البترول والثروة المعدنية، إن هناك برامج عمل طموحة في كافة مجالات صناعة الغاز تشمل البحث والاستكشاف والإنتاج والبنية التحتية وخدمات المواطنين، مشيرا إلى العمل على جذب الاستثمارات العالمية للبحث عن الغاز الطبيعى في مصر بمنطقة البحر المتوسط وخاصة في منطقة غرب المتوسط والتى تمثل حجر الزاوية في الوصول لاكتشافات جديدة مستقبلاً تدعم النمو الذي حققته مصر في مواردها من الغاز الطبيعى خلال السنوات الأخيرة .

وأشار الوزير الملا، إلى أنه من المخطط اسناد مناطق جديدة بالبحر المتوسط لشركات عالمية في ضوء المزايدة الحالية التي تعد الأولى من نوعها كمزايدة رقمية تم طرحها عبر بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج التى من المقرر إغلاق باب تلقى العروض بشأنها نهاية الشهر الحالي.

اقرأ أيضًا:

خطوات التسجيل لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة للإعاقات الشديدة
رسميًا.. ضم مرضى القلب وأمراض الدم والاضطرابات النفسية لـ ذوي الإعاقة
الدمج التعليمي .. تعرف على أنواع الإعاقات المقبولة بالمدارس
ضوابط تقدير أنصبة الجمع بين المعاشات لـ ذوي الإعاقة (التفاصيل)

لمتابعة موقع نُساعد :

آخر الأخبار اضغط هنا
حساب الفيسبوك اضغط هنا
حساب تويتر اضغط هنا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى