الأخبارسلايدر

«التعليم» تكشف حقيقة تأجيل العام الدراسي الجديد بسبب زيادة إصابات كورونا

كتبت: آمال زغلول 

كشف وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي حقيقة تأجيل العام الدراسي الجديد بالمدارس بسبب زيادة إصابات فيروس كورونا خلال الموجة الرابعة، مؤكدا أن الدولة هي الوحيدة التي لها اتخاذ القرار.

وأضاف الدكتور طارق شوقي، أنه لا يوجد أى قرار رسمي بإغلاق المدارس في حال زيادة إصابات كورونا وأن العام الدراسي الجديد 2021 – 2022 سيبدأ في موعده 9 أكتوبر المقبل.

وأشار إلى أن الوزارة تستعد للعام الدراسي الجديد، بكل السيناريوهات المتاحة، للحفاظ على سير الدراسة، مؤكداً  أن غياب الطلاب عن المدارس أثر على مستواهم التعليمي.

وقال الوزير شوقي، خلال مداخلة تليفونية ببرنامج “الحكاية”: “الدولة مهتمة جدا أن يتم العام الدراسي المقبل بشكل نظامي كامل”.

كما نفى الدكتور طارق شوقي، الشائعات التي تتردد حول إعلان عدة مدارس خاصة عن الإغلاق بعد زيادة أعداد إصابات فيروس كورونا بين الطلبة.

«التعليم» تكشف حقيقة تأجيل العام الدراسي الجديد بسبب زيادة إصابات كورونا
«التعليم» تكشف حقيقة تأجيل العام الدراسي الجديد بسبب زيادة إصابات كورونا

حقيقة تأجيل العام الدراسي الجديد بالمدارس بسبب زيادة إصابات كورونا

في نفس السياق، نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ،اليوم الأربعاء، ما تداولته بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء عن تأجيل العام الدراسي الجديد بالمدارس بسبب زيادة إصابات كورونا لعدم حصول أعضاء المنظومة التعليمية على لقاح فيروس كورونا.

وقال المركز الإعلامي، بعد التواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نفت تلك الأنباء، مُؤكدا أنه لا صحة لتأجيل بدء العام الدراسي الجديد بالمدارس لعدم حصول أعضاء المنظومة التعليمية على لقاح فيروس كورونا، مُوضحةً أن الدراسة ستبدأ في مواعيدها المحددة وفقا للخريطة الزمنية المعلنة مسبقًا.

وأضاف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه جار العمل على تنفيذ خطة لتطعيم كل أعضاء المنظومة التعليمية بلقاح فيروس كورونا على مستوى مديريات التربية والتعليم بمختلف المحافظات، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة.

وسائل التواصل مع وزارة التربية والتعليم 

وقال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في حالة وجود أي شكاوى أو استفسارات يرجى الاتصال على رقم الوزارة (0227963273)، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني rumors@idsc.net.eg

جدير بالذكر، وفقاً للخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2021/2022، يبدأ الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 9 أكتوبر 2021، على أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم 19 فبراير 2022، وكذلك تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 15 يناير 2022، على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 7 مايو 2022، في حين تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية يوم السبت 21 مايو 2022، على أن تقام امتحانات الثانوية العامة يوم السبت 11 يونيو 2022.

اقرأ أيضًا:

خطوات التسجيل لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة للإعاقات الشديدة
ما هي شروط جمع ذوي الاحتياجات الخاصة بين أكثر من معاش
الدمج التعليمي .. تعرف على أنواع الإعاقات المقبولة بالمدارس
بطاقة الخدمات المتكاملة .. موعد المرحلة الثانية رسميًا (خاص)

لمتابعة موقع نُساعد :

آخر الأخبار اضغط هنا
حساب الفيسبوك اضغط هنا
حساب تويتر اضغط هنا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى