خدماتسلايدر

لخدمة ذوي الهمم .. مسار يربط المطاف بالطابق الأرضي للمسجد الحرام

 

أتاحت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلةً بالإدارة العامة للمشاريع، لخدمة ذوي الهمم المنحدر الشمالي الرابط بين الدور الأرضي ودور الصحن من مبنى المطاف جهة توسعة الملك عبدالله والمخصص للأشخاص ذوي الإعاقة، حيث جرى التنسيق مع كافة الجهات المعنية والوقوف على جاهزية المنحدر قبل إتاحته لمرتادي بيت الله الحرام.

حيث نفذت الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي، بالتعاون مع وكالة التفويج وإدارة الحشود، المرحلة الأولى من وضع مسارات لذوي الإعاقة الحركية في بعض مداخل المسجد الحرام وساحاته.

وضع مسارات وزيادة عددها في جميع المداخل المخصصة لذوي الهمم

وأفاد مدير عام الإدارة العامة لشئون الأشخاص ذوي الإعاقة أحمد البركاتي، أن العمل مستمر لعدة مراحل لوضع مسارات وزيادة عددها في جميع المداخل المخصصة لذوي الهمم بالمسجد الحرام.

وفي سياق منفصل، أوضح مدير وحدة شئون سفر الصائمين إبراهيم بن عبدالله الحجيلي أن وحدة شئون سفر الصائمين اعتمدت ضمن مبادرة توزيع وجبات إفطار الصائمين تجنيد نحو أكثر من 30 موظفاً للإشراف على توزيع أكثر من 1000 وجبة وأكثر من 2000 علبة تمر منزوع النوى داخل المسجد الحرام.

وأضاف: تعمل الوحدة على مهام التنسيق والإشراف والتنظيم لعمليات توزيع وجبات الإطعام الخيري بالمسجد الحرام، مع مراعاة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، التي أقرتها وزارة الصحة، إذ يجري التوزيع على المعتمرين والمصلين في أماكن وجودهم خلال وقت الإفطار تجنباً للزحام.

تجدر الإشارة إلى أن الرئاسة ممثلة بوكالة الإدارة العامة للدراسات والأبحاث الهندسية أطلقت بوقت سابق مشروعاً استشارياً يعنى بدراسة وتطوير معايير الوصول الشامل في المسجد الحرام وساحاته ومرافقه، لتمكّن كافة القاصدين من حجاج ومعتمرين وعاملين للوصول إلى جميع المرافق والخدمات بكل يسر وسهولة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة .. 8 تطبيقات لمختلف الإعاقات

مخرج القضية 404: المسلسل سيكون جاهزًا للعرض في غضون شهر

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى