تقاريرسلايدر

الصين: بدل المعيشة لذوي الإعاقة يجب أن يكون متناسبًا مع احتياجاتهم

 

تواصل الصين تحسين آليتها الديناميكية لتعديل مستوى الدعم المالي للأشخاص ذوي الإعاقة، حسبما ذكر مؤتمر عبر الهاتف عقدته وزارة الشؤون المدنية ووزارة المالية واتحاد المعاقين الصيني.

وذكر المؤتمر أن الآلية المحسّنة ستعكس بشكل أفضل الوضع الاجتماعي والاقتصادي والقدرة المالية للمناطق المحلية، بالإضافة إلى طلب المعاقين على الحياة اليومية والرعاية التمريضية طويلة الأجل. بحسب ما نشرت وكالة الأنباء الصينية.

نصت السلطات الثلاث على أن مستوى بدلات المعيشة للأشخاص ذوي الإعاقة الذين يعانون من صعوبات مالية يجب أن يكون متناسبًا مع تكاليف المعيشة اليومية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة المحليين والنفقات الإضافية الناتجة عن إعاقتهم.

كما يجب أن يكون مستوى دعم الرعاية التمريضية للأشخاص ذوي الهمم الخطيرة متناسبًا مع إنفاق المعاقين المحليين على منتجات وخدمات الرعاية التمريضية.

علاوات المعيشة للأشخاص ذوي الإعاقة

وفي عام 2016، أنشأت الصين ونفذت نظامًا لمنح علاوات المعيشة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يعانون من صعوبات مالية وإعانات الرعاية التمريضية للأشخاص ذوي الإعاقات الخطيرة.

وبحلول الربع الثاني من هذا العام، غطت فئتا الدعم المالي 11.98 مليون و14.81 مليون شخص على التوالي، حسبما ذكر المؤتمر الهاتفي.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

وزارة التعليم: 24 ألف طالب من ذوي الإعاقة بالأردن

لخدمة ذوي الإعاقة .. مانشستر يونايتد يستثمر 11 مليون استرليني

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى