تقاريرسلايدر

تفاصيل احتفالية مجلة سفراء من أجل ذوي الاحتياجات الخاصة

 

أقام السفير أمين مليكة، سفير جمهورية مصر العربية لدى الأرجنتين، احتفالية  إطلاق العدد الأول من مجلة “سفراء من أجل ذوي الاحتياجات الخاصة”، وهي مجلة صادرة عن “منتدى ذوي الاحتياجات الخاصة”، بالتعاون مع عدد من السفارات المعتمدة في بوينس أيرس.

وقد تم إهداء العدد الأول من المجلة إلى مصر، واختيار السفير المصري لشغل منصب نائب شرفي لرئيس مجلس إدارة المجلة.

وقد حظي حفل الاستقبال بمشاركة سيدة الأرجنتين الأولى فابيولا يانييز، ونخبة مختارة من النشطاء في مجال تعزيز حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة والشخصيات الثقافية والفنية الأرجنتينية البارزة.

ألقى السفير أمين مليكة خلال الحفل كلمة استعرض فيها سياسات الدولة المصرية على مدار السنوات الأخيرة في مجال دعم وتمكين ذوي الهمم، وتمتعهم بكامل حقوقهم التي ينص عليها الدستور المصري لعام 2014، منوها إلي صدور قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة عام 2018.

تمتع ذوي الاحتياجات الخاصة بتمثيل نيابي في البرلمان المصري

بالإضافة إلى تمتع ذوي الاحتياجات الخاصة بتمثيل نيابي في البرلمان المصري، مشيداً في الوقت ذاته بالتجربة الأرجنتينية الرائدة في مجال إدماج وتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة وتعزيز احترام التعددية والاختلاف بشكل عام.

ومن جانبها، ألقت السيدة الأولى كلمة أعربت فيها عن اعتزازها بالمشاركة في هذه الفعالية، مؤكدة حرصها على تشجيع كافة المبادرات الرامية إلى دعم ذوي الإعاقة، واستعرضت جهود بلادها على صعيد إدماجهم، وتوفير سبل الدعم والرعاية والتأهيل لهم.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

للطلاب ذوي الإعاقة البصرية .. دورة حاسب آلى بجامعة عين شمس

تعيين 21 من ذوي الهمم ضمن 1754  شابًا بالبحيرة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى