سلايدر

تعيين 21 من ذوي الهمم ضمن 1754  شابًا بالبحيرة

أعلنت وزارة القوى العاملة عن تعيين مديرية القوى العاملة بالبحيرة لعدد 1754 شاباً من مختلف المؤهلات من بينهم 21 من ذوي الهمم والعزيمة بمنشآت القطاع الخاص والاستثمارى بالمحافظة، من خلال شهادات القيد المرتدة “كعب العمل”، وتسجيل 5016 من راغبى العمل، وتوفير 208 فرصة عمل، فضلاً عن إستخراج 2129 شهادة قياس مستوى المهارة ورخصة مزاولة المهنة .

وقالت الوزارة فى بيان اليوم، إن المديرية قامت بصرف منحاً للرعاية الاجتماعية لتلك الفئة بواقع 16 منحة مولود جديد بإجمالى 32 ألف جنيه، و 14 منح زواج بمبلغ 42 ألف جنيه، و 2 منحة وفاة أحد الأقارب بمبلغ 4 آلاف جنيه، و 3 منح وفاة عامل بمبلغ 30 ألف جنيه، ليصل إجمالى ما تم صرفه على الرعاية الاجتماعية 108 ألف جنيه لـ 35 عاملا ً من المسجلين بالمديرية .

تعيين 21 من ذوي الهمم  ضمن 1754  شابا بالبحيرة

وأضاف السيد الخطيب مدير المديرية – فى تقريره للوزير عن ما تم انجازه خلال اغسطس الماضى – أن المديرية قامت فى مجال التفتيش العمالى بالتفتيش على 571 منشأة دورى وحملات، وأسفر عن تحرير 25 محضراً للمنشآت المخالفة، وعقد 4 ندوات توعية عمالية، وعمل 3 زيارات خدمات عمالية.

أما فى مجال السلامة والصحة المهنية فقامت المديرية بالتفتيش على 81 منشأة دورى وحملات، وأسفر عن تحرير 4 محاضر لمنشآت مخالفة، وإعطاء مهلة قانونية لـ 42 منشأة أخرى، والتفتيش على 341 منشأة لمتابعة الإجراءات الاحترازية، ونشر الوعى الكامل للعمال من أجل مواجهة فيروس كورونا .

وأوضح مدير المديرية أنه فى مجال علاقات العمل تلقت المديرية 38 شكوى عمالية، تم تسوية 7 منها ودياً، و إحالة 11 شكوى للمحكمة العمالية، و17 شكوى مازالت تحت البحث والدراسة، بالإضافة إلى تجديد ترخيص لفلسطينيين .

وفى مجال التدريب المهنى، قامت المديرية بالانتهاء من دورتان تدريبيتان بوحدة التدريب المتنقلة على مهنة التفصيل والحياكة، فترة صباحية ومسائية لـ 20 متدربة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

متحف المركبات الملكية يستقبل الأطفال ذوي الهمم من أعضاء فرقة الشمس المسرحية

أول سيدة أعمال من ذوي الهمم .. 15% من الشعب المصري يحتاجون تقبل المجتمع لهم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. لملذا لايتم تكريم ذوى الاحتياجات الخاصة من قبل كل المصالح الحكومية اوالقطاع الخاص الذى يعملو بها أسوة بالاسيواء يعنى ال 5%

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى