خدماتسلايدر

هجرس: أمهات ذوي الإعاقة يحتجن دعمًا ماديًا ومقترح لتغيير قانون الأحوال الشخصية

 

قالت الدكتورة هبة هجرس، إن أمهات ذوي الإعاقة يحتجن دعمًا ماديًا، موضحة أن هناك مقترحًا لتغيير قانون الأحوال الشخصية.

وأشارت “هجرس” إلى أن المجلس القومي للمرأة قدم مقترحات لتغيير قانون الأحوال الشخصية، بهدف زيادة الدعم المادي الذي يقدم للنساء بعد وفاة أزواجهن ليتمكنوا من الإنفاق على أبنائهن من ذوي الإعاقة.

هجرس: دعم النساء ذوات الإعاقة وأمهات الأبناء ذوي الإعاقة

قالت الدكتورة هبة هجرس عضو المجلس القومي للمرأة ومقرر لجنة المرأة ذات الإعاقة، إن اللجنة تقوم بدعم عنصرين هامين وهما النساء ذوات الإعاقة وأمهات الأبناء ذوي الإعاقة، وهما فئتان من المجتمع يحتجن للرعاية والدعم حتى يتمكنوا من مواصلة رحلتهم في الحياة.

وأوضحت مقرر لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس القومي للمرأة، أن أهمية المؤتمر تكمن في أنه يلقي الضوء على جنود مجهولة يكافحوا في الحياة صابرين وصامدين باذلين جهدا كبيرا لا يعلم عنه أحد.

وأشارت إلى أن هؤلاء الأمهات يحتجن لمن يعطيهم القوة والمساندة والدعم ويسهل عليهن مسيرة حياتهن، خاصة وأنهم في ظل الظروف التي يمرون بها يحاولون دوما الوصول بأبنائهن لأفضل الفرص في الحياة وتوفير حياة كريمة لهم، والمجلس القومي للمرأة يقدم لهم هذا الدعم.

وأضافت الدكتورة هبة هجرس، أن كل أم ترغب في أن تعلم أبنائها أفضل تعليم، ليلتحق بأفضل الوظائف، ولذلك فإن المؤتمر يجمع بين طموحات هؤلاء الطلبة وأمهاتهم في رحاب جامعة عريقة كجامعة المنصورة، التي أصبحت تضم اليوم مركز لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة، وبالتالي يستطيع كل طالب اليوم أن يحقق حلمه وحلم أسرته التي دعمته خلال رحلة الحياة الطويلة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

ذوي الاحتياجات الخاصة .. التعليم تخصص الأدوار الأرضية بالمدارس لأصحاب الهمم

من ذوي الإعاقة .. تفاصيل علاج طفل صربي على نفقة محافظ جنوب سيناء

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى